جزر سليمان... كنز الجمال المدفون

تشتهر جزر سليمان بجمالها الأخاذ، والعديد من مناطق الجذب السياحي التي تجذب الزوار سنويا إلى الجزر خصوصا لمياهها الزرقاء وشعابها الرائعة. جمال هذه الجزيرة مدفون تحت مياهها لذا تعد من أكثر الجزر جذبا للسياح لممارسة الرياضات المائية والغوص، كما تشتهر بمعالمها الثقافية.
 
جزر سليمان من جزر الدولة التي تقع في جنوب المحيط الهادئ إلى الشرق من بابوا غينيا الجديدة، وتضم ما يقرب من 1000 جزيرة، وعاصمة الجزيرة هي هونيارا ، وهي واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية، تقع في جزيرة جوادالكانال، وتضم ميناء بحرياً، وحدائق المعرض الفني الوطني، والبيت الحكومي، والمتحف الوطني، وشرفة فندق سليمان كيتانو ميندانا.
 
ومن أهم مناطق الجذب في الجزر نياغرا في هونيارا، وشلالات Mataniko وTenaru هي واحدة من أفضل الوجهات هناك، حيث المناظر الطبيعية التي لا تنسى.
 
أيضا زوار الجزر لا بد لهم من التوجه إلى خليج Aola وهو احد الموانئ الرئيسية التي تعتبر هي بوابة جزر سليمان التي تعد مقصدا يمكن استكشافه منذ وصولك إلى هناك.
 
ثم نتوجه إلى "رينيل وبيلونا" وتضم اثنين من الجزر المرجانية المأهولة، وتضم رينيل وبيلونا لمواقع التراث العالمي لليونسكو وجزر فلوريدا وراسيل والمعروف عن حطام الغوص وهي من بين المواقع الشهيرة الأخرى الذي يتردد عليها السياح للزيارة.
 
أيضا علينا التوجه إلى جزر سانتا كروز حيث الكثير من المعالم، وفيها أيضا الغابات المطيرة فانواتو، ولا تقلقوا لجهة الإقامة أو تناول الطعام، فجزر سليمان تضم قائمة من أهدى الفنادق وأفخم المطاعم، على قرار Sanalae Apartments، و Heritage Park Hotel Honiara، King Solomon Hotel، و Solomon Kitano Mendana Hotel، أما أشهر مطاعمها فـ The Breakwater Cafe، Mambo Juice!، Hakubai Japanese Restaurant.