الإسكندرية... عروس البحر المتوسط

مرسى اسكندرية

مرسى اسكندرية

مسجد المرسي أبو العباس أشهر مسجد بالاسكندرية

مسجد المرسي أبو العباس أشهر مسجد بالاسكندرية

 مكتبة الاسكندرية من الخارج

مكتبة الاسكندرية من الخارج

 منارة اسكندرية.

منارة اسكندرية.

كوبري ستانلي مع الأضواء الرائعة.

كوبري ستانلي مع الأضواء الرائعة.

قلعة قاتباي

قلعة قاتباي

أكبر مكتبة هي مكتبة الاسكندرية من الداخل

أكبر مكتبة هي مكتبة الاسكندرية من الداخل

 شط اسكندرية ياشط الهوى

شط اسكندرية ياشط الهوى

 قلعة قاتباي عن قرب

قلعة قاتباي عن قرب

أقوى موجة

أقوى موجة

الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، معشوقة أهل مصر الأولى، ومعشوقة زوارها من الدول العربية والعالمية، هي ثاني أكبر مدن مصر، تضم بين طياتها الكثير من المعالم المميزة، بالإضافة للعديد من الشواطئ الممتدة على طول المدينة.
 
إشتهرت الإسكندرية عبر التاريخ من خلال العديد من المعالم مثل مكتبة الإسكندرية القديمة والتي كانت تضم ما يزيد عن 700,000 مجلّد، ومنارة الإسكندرية والتي اعتبرت من عجائب الدنيا السبع.
 
وتضم الإسكندرية العديد من الأماكن الترفيهية والمراكز التجارية مثل سان ستيفانو غراند بلازا، غرين بلازا، الوطنية مول، زهران مول، كارفور، سيتي سنتر، وديب مول، وملاهي فانتزيا لاند، ملاهي السندباد، كريزي ووتر، قرية الأسد، دريم أليكس، وملاهي كرامنتس، كما تضم العديد من الحدائق العامة مثل حدائق المنتزة الملكية وهي مجموعة حدائق غناء تحيط بقصر المنتزة أحد القصور الملكية السابقة. وتحتوى على أشجار متنوعة ومجموعة من أحواض الزهور كما تضم متحفًا وشواطئ للاستحمام وخلجانا طبيعية ومركزا سياحيا متكاملا ويضم فنادق ومطاعم وشاليهات وحديقة للأطفال.
 
من أشهر معالم الإسكندرية عمود السواري، يصل طوله إلى حوالي 27 مترا، أقيم العمود تخليدًا للإمبراطور دقلديانوس ويعتبر أعلى نصب تذكاري في العالم، ومن معالمها الشهيرة أيضا قلعة قايتباي، والمسرح الروماني ، ومكتبة الإسكندرية الجديدة وتضم أكثر من 8 ملايين كتاب، ومتحف الإسكندرية القومي، والمتحف اليوناني الروماني، ومتحف المجوهرات الملكية هو متحف يعرض مجوهرات الأسر المالكة التي حكمت مصر.
 
الوصول للإسكندرية متاح وسهل عبر مطار برج العرب الدولي هو مطار دولي يبعد عن الإسكندرية حوالي 49 كم، أو مطار النزهة الذي يبعد عن المدينة 6 كليومترات فقط، وتضم الإسكندرية اثنين من الموانئ البحرية هي ميناء الإسكندرية، وميناء الدخيلة، ومن باقي المدن المصرية يمكن الوصول بيسر أيضا، حيث تمتلك الإسكندرية شبكة من الطرق السريعة التي تربطها بباقي محافظات مصر.
 
أما للإقامة في الإسكندرية، يمكن الحجز في الفنادق الكبيرة المنتشرة في المدينة مثل سان ستيفانو، فندق سوفيتيل سيسيل الإسكندرية، فندق هيلتون غرين بلازا، فندق هيلتون برج العرب، فندق شيراتون المنتزه، فندق رينسانس ماريوت، قصر السلاملك، فندق سان جيوفاني، وفندق البوريفاج.