المنطقة الشرقية تستقبل العيد بفعاليات متنوعة وألعاب نارية

من المنتجعات

من المنتجعات

 من معالم الشرقية

من معالم الشرقية

 من معالم الشرقية

من معالم الشرقية

من منتجعات الشرقية

من منتجعات الشرقية

 مجمع الراشد

مجمع الراشد

على شاطيء نصف القم

على شاطيء نصف القم

الفتيات والدبابات

الفتيات والدبابات

الواجهة البحرية بالخبر

الواجهة البحرية بالخبر

الواجهة البحرية بالدمام.

الواجهة البحرية بالدمام.

 جانب من كورنيش الدمام

جانب من كورنيش الدمام

 ألعاب نارية

ألعاب نارية

هي – شروق هشام 
 
تعتبر المنطقة الشرقية من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من العائلات السعودية والخليجية، خصوصاً في إجازة عيد الفطر المبارك، نظراً لما تمتلكه من مقومات سياحية جعلت العائلات والشباب والأطفال يعتبرونها من أكثر المناطق السياحية جاذبية وسحراً، ويقصدونها بحثا عن الراحة والاستجمام في شواطئها ومرافقها.
 
تستعد المنطقة الشرقية لاحتفالات عيد الفطر المبارك من تنفيذ غرفة الشرقية لاستقبال زوارها من خلال برنامج ترفيهي ومجموعة من الفعاليات الترفيهية الموجهة للعائلة والطفل والشباب ستقام خلال أيام العيد، حيث من المتوقع توافد أعداد كبيرة من الزوار تصل إلى المليون زائر سواءً من داخل المملكة أو من دول مجلس التعاون الخليجي. 
 
فعاليات متنوعة
ستشهد المنطقة فعاليات متنوعة وضخمه تحاكي جميع أفراد الأسرة احتفالا بعيد الفطر السعيد والتي تقام برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، حيث ينطلق بالحفل الرسمي أول أيام العيد. ويشهد عدداً من الفعاليات لليوم الأول أبرزها مسرحية للأطفال (حكاية لعبة)، وعرض إنشادي بمشاركة المنشد سمير البشيري وفرقة صدى الخليج، وعرض لفرقة "خواطر الظلام"، ومسرحية الأطفال (الأسد الهارب) التي تنظم بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون فرع الدمام وذلك في الصالة الخضراء بالدمام. 
 
الألعاب النارية
تستعد غرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات بإطلاق أكبر كمية ألعاب نارية في سماء المنطقة الشرقية مساء يوم عيد الفطر, وذلك إيذاناً بانطلاق احتفالات وفعاليات أهالي المنطقة بالعيد, وسوف تغطي الألعاب النارية سماء المنطقة وستتوزع على سبع مواقع سياحية بالمنطقة حيث تنطلق مساء أول أيام العيد في منتزه الملك عبدالله على الواجهة البحرية بكورنيش الدمام وفي ساحة البلدية بمحافظة بقيق في التوقيت ذاته. كما تنطلق ثاني أيام العيد بمنتزه الأمير فيصل بن فهد في الواجهة البحرية بالخبر. وتعاود في التوقيت نفسه إطلاقها في الواجهة البحرية بالدمام، كما تشهد القطيف عرضاً مماثلاً أمام مجمع سيتي مول بالإضافة إلى شاطئ نصف القمر وساحة الاحتفالات بمحافظة النعيرية وكورنيش محافظة الجبيل وسط إيقاعات صاخبة قوامها 10 ألاف طلقة من الألعاب النارية .
 
المجمعات التجارية
تحتضن المنطقة فعاليات سياحية عائلية سوف يتم إقامتها في عدد من المجمعات التجارية بالمنطقة الشرقية (مجمع الراشد التجاري بالخبر، ومجمع الشاطئ بالدمام، والقطيف سيتي مول، ومجمع دارين مول بالدمام) تنظمها الغرفة يومياً من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساء وتستمر لمدة خمسة أيام. وتشتمل على فعاليات عائلية ومسابقات تخاطب الأسر والأطفال، تتضمن توزيع الجوائز والهدايا القيمة يومياً على الحضور الذين سيستمتعون ببرنامج ترفيهي وفقرات مميزة موجهة للأسرة والطفل تقدم على مسرح قرية الطفل، بالإضافة إلى إقامة القرية التراثية "حارة بلدنا)" وقرية الطفل بالواجهة البحرية بالدمام ثاني أيام العيد.
 
فعاليات رياضية شبابية
وتقام فعاليات رياضية شبابية على شاطئ نصف القمر تخاطب اهتمامات الشباب مثل الدبابات البانشي والهارلي بالإضافة إلى عروض لسيارات الهيدروليك الراقصة والسيارات المعدلة. 
 
شاطئ نصف القمر
يعتبر شاطئ نصف القمر القريب من مدينتي الخبر والدمام من أكبر الشواطئ الرملية ويتميز بمياهه الدافئة، كما يقبل عليه الكثير من المقيمين في المنطقة والزوار بسبب السماح بالسباحة في مياهه، ويتخذ الشاطئ عند التقاء اليابسة بالماء شكل القوس وتنتشر على طوله كثبان الرمال المرتفعة التي تعانق مياه البحر فتعطي لمرتاديه من الشباب مجالاً لانطلاق مواهبهم الرياضية حيث تكثر المسابقات بالسيارات والدراجات النارية، ويضم شاطئ نصف القمر خمسة مداخل هي "اللؤلؤ، والمرجان، والمحار، والصدف، والأمواج".