مطار دبي الدولي .. طريقك إلى العالم

مطار دبي الدولي الأكبر في العالم

مطار دبي الدولي الأكبر في العالم

مطار دبي الدولي

مطار دبي الدولي

مترو دبي يتصل بالمطر عبر محطتين

مترو دبي يتصل بالمطر عبر محطتين

 فندق مطار دبي الدولي

فندق مطار دبي الدولي

تصميم جذاب وعملي

تصميم جذاب وعملي

جمال التصميم العصري

جمال التصميم العصري

 السوق الحرة في المطار

السوق الحرة في المطار

هي – هلا الجريد
استطاع مطار دبي الدولي أن يتخطى مطار هيثرو اللندني من حيث عدد المسافرين، وأصبح الأول عالمياً بعد أن أظهرت الإحصاءات الرسمية لأول شهرين من العام 2014 أن عدد المسافرين الذين استخدموا مطار دبي الدولي أكثر من أولئك الذين هبطوا في مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن وبذلك يكون وضع مطار دبي الدولي حداً لريادة هيثرو في هذا المجال، التي امتدت سنوات طوالاً، إذ ظلت بريطانيا الدولة الاولى، التي تتميز بمطار وميناء أكثر ازدحاما في العالم، طوال الـ350 سنة الماضية.
 
وجاء هذا التفوق في أعداد الركاب الذين يرتادون مطار دبي الدولي للنمو السريع بفضل موقعه في الشرق الأوسط وقوة شركة طيران الإمارات وتوسعها المستمر مع شقيقتها الصغرى فلاي دبي.
 
ويعتبر المبنى رقم 3 في مطار دبي الذي تستخدمه شركة طيران الإمارات حصرياً، ثاني أضخم مبنى على كوكب الأرض من حيث المساحة، وتبلغ مساحته الإجمالية مليون و713 ألف متر مربع.
 
ويمثل مطار دبي الدولي مركزاً بين مناطق تضم كثافة سكانية عالية، وأي شخص يريد السفر من آسيا الى الغرب يجب أن يتوقف في منطقة الخليج العربي.
 
ويتاح للركاب في كافة مباني مطار دبي الدولي التسوق في السوق الحرة الذي يزخر بالعديد من المتاجر ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى العروض الترويجية ومسابقات السحب المنتظمة التي تقدم جوائز قيمة مثل سيارات فاخرة وغيرها.
 
ويمتاز مطار دبي الدولي بتصميمه الجذاب والعصري المحاط بالزجاج ليتاح للمسافرين مشاهدة حركة إقلاع وهبوط الطائرات كما يتوفر في المطار صالات الدرجة الأولى ودرجة رجال الاعمال ومراكز للياقة البدنية والتدليك ومراكز للأعمال وأماكن للمدخنين والخدمات المصرفية وماكينات الصرف الآلي وأماكن للترفيه والمصليات، كما يوجد في المطار فندق مطار دبي الدولي ذو الخمس نجوم والذي يشتمل على 341 غرفة خاصة. كما تتوفر خدمة الـ "واي فاي" المجانية في كل مباني المطار إلى جانب أن كافة المواصلات من وإلى المطار متاحة عبر العديد من وسائل مثل مترو دبي بالخط الأحمر في محطة المبني 1 والمبني 3 أو استخدام تاكسي دبي أو عن طريق باص دبي الذي يربط كافة مناطق المدينة.
 
وسوف يتم افتتاح مبنى جديد في مطار دبي، يتصل بالمبنى الحالي عن طريق قطار آلي، في الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل. وسوف يكون في المبنى خليط من المطاعم التي تقدم أطباقاً غربية ومحلية، والمتوقع أن تضم علامات تجارية عالمية.
 
ويعد المبنى الجديد ضمن مشروع توسعة يتكلف 7.8 مليارات دولار لرفع طاقة المطار من 60 مليون إلى 90 مليون راكب سنوياً بحلول عام 2018. 
 
وإلى جانب مطار دبي الدولي يجري العمل على مطار آل مكتوم في منطقة جبل علي، وهو المطار الذي يتوقع أيضاً أن يتسبب في إنعاش في حركة الشحن الجوي من وإلى الإمارة، وبالتالي إنعاش حركة التبادل التجاري.