حي دبي للتصميم... بيئة مثالية للمبدعين في الأزياء

تصميم بديع لحي الإبداع

تصميم بديع لحي الإبداع

 يمتاز الحي بقربه من أكثر الأماكن حيوية في دبي

يمتاز الحي بقربه من أكثر الأماكن حيوية في دبي

 حي دبي للتصميم رافداً من روافد لجذب 20 مليون زائر

حي دبي للتصميم رافداً من روافد لجذب 20 مليون زائر

إطلالة على خور دبي

إطلالة على خور دبي

هي – هلا الجريد
 
رسّخت مدينة دبي مكانتها كوجهة عالمية للتسوق والموضة في منطقة الشرق الأوسط والعالم باعتبارها ثاني مقصد للبيع بالتجزئة في العالم بعد العاصمة البريطانية لندن، وذلك في ظل وجود 55% من إجمالي العلامات التجارية العالمية، كما بلغت قيمة الإنفاق على السلع الفاخرة 40% من قبل السياح. 
 
ولتحقيق رؤية دبي للسياحة للعام 2020، إنطلقت الأعمال في "حي دبي للتصميم" الذي أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد في يونيو الماضي ليكون رافداً من روافد الاستراتيجية الرامية لجذب 20 مليون زائر و300 مليار درهم سنوياً.
 
ويمثل "حي دبي للتصميم" أو "D3" موقعاً فريداً لتعزيز الابتكار ونمو قطاع التصميم والموضة والصناعات الفاخرة، وسوف يشمل الحي مرافق سكنية وتجارية، ومعاهد للتصميم ومرافق متخصصة للمصممين في قطاعات عدة ومؤسسات الأزياء وشركات العلامات التجارية الفاخرة وواجهة مائية، وأماكن للتسوق والمطاعم وساحات عامة وشوارع مجهزة بالمقاعد وممرات مظللة للمشاة، ومركز مؤتمرات وأماكن مخصصة للفعاليات ومدرجاً للعروض المسرحية ومجموعة متميزة من فنادق البوتيك العالمية.
 
ويتمتع الحي بإطلالة رائعة على "خور دبي" المركز التجاري التاريخي لدبي و"برج خليفة" و"دبي مول" أكبر مجمع للتسوق في العالم كما يبعد مسافة قصيرة عن الطرق السريعة الرئيسية في دبي وعلى مقربة من المطارين الدوليين في دبي.
 
ومن المتوقع أن يصبح الحي الذي يقع في المنطقة الكائنة بالقرب من معبر الخليج التجاري مركزاً رائداً في عالم الأزياء التي يقصدها الزوار من مختلف بلدان العالم، نظراً لقرب المسافة التي تربط دبي بحوالي 90 % من دول العالم، حيث لا تتجاوز المدة الزمنية لرحلات السفر أكثر من 8 ساعات. 
 
ويهدف المشروع إلى جذب المصممين والفنانين الذين يبحثون عن مكان مميز، لتأسيس وتنمية أعمالهم بأسعار تنافسية في قلب صناعتهم الناشئة، بالإضافة إلى خلق فرصة للمصممين الإقليميين الناشئين بالجلوس جنبا إلى جنب مع العلامات التجارية الرائدة دوليا يسمح بنظام بيئي مزدهر يقوم على الإبداع.
 
الجدير بالذكر أن الحي سيخصص لتعزيز ورعاية المواهب المحلية والعربية والإقليمية والعالمية الناشئة حيث سيوفر مكاناً إبداعياً لتصميم العلامات التجارية، والترف والموضة العالمية.
 
يشار إلى أن شركة "تيكوم للاستثمارات"، العضو في "دبي القابضة"، ستتولى إدارة عمليات "حي دبي للتصميم" ومن المتوقع الإنتهاء من أعمال المرحلة الأولى في الربع الأول من العام 2015 ليكون الوجهة الإقليمية الأولى لقضاء السياح والمتسوقين عطلة فريدة من نوعها في دبي.