أفضل خطوط طيران 5 نجوم في العالم

 الخطوط الكورية آسيانا

الخطوط الكورية آسيانا

خطوط هاينان الصينية

خطوط هاينان الصينية

 كاثي باسفيك

كاثي باسفيك

 خطوط ANA اليابانية

خطوط ANA اليابانية

 الخطوط الماليزية

الخطوط الماليزية

 الخطوط القطرية

الخطوط القطرية

الخطوط السنغافورية

الخطوط السنغافورية

هي – هلا الجريد
 
يعتمد تصنيف خطوط الطيران لتكون في قائمة الـ5 نجوم على تحقيق أعلى معايير الجودة في الأداء بدء من عملية حجز تذكرة السفر مروراً بإجراءات السفر في المطار واستراحة اللاونج وعن توفر خدمة الـwi-fi، بالإضافة إلى الخدمة والراحة أثناء الرحلة ونوعية المنتجات والمأكولات المقدمة على متن الطائرة ونظافة ودورات المياه إلى جانب تكامل النظام الترفيهي مع سرعة استجابة طاقم الطائرة للراكب من لحظة وصول المسافر إلى الوجهة التي يرغبها سواء كانت الفندق أو المنزل الذي يقطنه.
 
كذلك يتم تقييم عمل الموقع الإلكتروني لشركة الطيران ومدى سهولة استخدامه وسرعة الحجز بوسطته.
 
ووفقاً لهذه المعايير العالية جداً التي وضعها موقع Skytrax المختص في تقييم خطوط الطيران فقد تم إختيار 7 خطوط طيران عالمية لتكون من ضمن فئة الـ5 نجوم في السماء والأرض، وفي ما يلي قائمة بالأفضل في العالم: 
 
الخطوط السنغافورية
ليس مستغرباً أن تحتل الخطوط السنغافورية المركز الأول فهي تمتاز بتقديم الخدمات التي تلطف من الرحلة بالإضافة إلى أن لديها نظام ترفيهي ملاحي به العديد من الخيارات المتنوعة، كما أن الخطوط السنغافورية تحرص على أدق التفاصيل لجعل المسافر يشعر بالراحة طول فترة التنقل، كما أن لديها فريق من أشهر الطهاة العالميين لتقديم أشهى المأكولات على متن الطائرة. 
 
الخطوط القطرية
جاءت الخطوط القطرية في الترتيب الثاني وهي الخطوط الوحيدة من الشرق الأوسط حيث أن الـ6 البقية كلها من دول الشرق الأقصى.
 
وتمتاز الخطوط القطرية بأنها تمتلك العديد من الطائرات تحتوي على كل التقنيات الحديثة التي تزيد من متعة الرحلة بالإضافة إلى اللمسات الجمالية في الطائرة من نجوم تزّين السقف وخدمة تقديم ملابس النوم للتنعم بنوم هانئ طوال الرحلة مع ختام الرحلة بتوفر سيارات BMW  التي تنقل المسافر إلى الوجهة التي يقصدها.
 
الخطوط الماليزية
على الرغم من اختفاء الطائرة الماليزية في رحلتها رقم 370 في حادثة مأساوية قبل أشهر قليلة إلا أنها مصنفة بـ5 نجوم لقدرتها على المحافظة على تقديم أفضل خدمة رغم الاضطراب الذي حصل لها، مع أسطول طائراتها الحديث. 
 
خطوط Hainan
احتلت المرتبة الرابعة الخطوط الصينية Hainan ، وهي أكبر شركة طيران خاصة، ورابع أكبر شركة طيران من حيث الأسطول في الصين، وتقدم خدمات منتظمة لوجهات محلية في الصين وخارجها. 
 
طيران Cathay Pacific
تولى طيران كاثي باسفيك من هونغ كونغ جل اهتمامها لركاب الدرجة الأولى حيث أن الخدمة تمتاز بالراحة والرفاهية والإهتمام الشخصي للركاب لذلك هي في المرتبة الخامسة.
 
طيران Asiana
تعتبر خطوط الطيران الكورية Asiana، واحدة من أهم الخطوط الجوية الأسيوية التي تقدم خدمات 5 نجوم متميزة من حيث الانضباط في المواعيد وخدمات الضيافة ما يجعلها في المرتبة السادسة.
 
طيران ANA All Nippon
في المرتبة السابعة حجزت "طيران نيبون"  لها مقعداً في قائمة الـ 5 نجوم وهي أكبر شركة طيران في اليابان حيث تضم أكبر أسطول في العالم لطائرات بوينغ طراز 787 دريملاينر، بالإضافة إلى توفر الخدمة العالية والنظافة الممتازة مع الحرص على السلامة لتوفر مستوى عال من الصيانة، كما أنها تغطي كل انحاء اليابان مع خطوط دولية لكل شرق المحيط الهادئ وأوروبا وأميركا.