سانتياغو... ثقافة واستجمام

سانتياغو هي المدينة التي تقع وسط وادي تشيلي الخصب بين جبال لأنديز والساحل، إلى جانب نهر مابوتشو الذي يعبر المدينة من الشرق إلى الغرب. ومن أكثر ما يميز سانتياغو التي يقطنها خمسة ملايين نسمة هو التنوع في كل مواردها، فهي المدينة ذات الأوجه المتعددة، حيث فيها الكثير من التغييرات الكبيرة والمتنوعة، وهي العاصمة الإدارية لدولة تشيلي.
 
تأسست مدينة سانتياغو عام 1541 من مجموعة من الكتل، أما الأن فتعتبر سانتياغو بيئة حضرية واسعة النطاق مع ناطحات السحاب التي تملأها. وعلى الرغم من ذلك عليك اكتشاف أوجهها المتعددة التي شكلها التاريخ هناك منذ الاستعمار الأسباني وحتى الآن. 
 
أشهر ما يميز هذه المدينة، موقعها المتميز ومناخها الرائع، وهي تتحمل العبء الأكبر في اقتصاد تشيلي، وهي أنشط مدن العالم تقريبا علميا، إذ تحتوي جنباتها على 25 جامعة، وهو عدد كبير للغاية على مدينة واحدة مساحتها 641.4 كم مربع، غنية بالمسارح ومتاحف الفنون والأبراج والتماثيل، وهي مواطن الاستجمام، اختارها الدليل الإلكتروني "لونلي بلانيت"، كإحدى أفضل 9 مقاصد سياحية حول العالم.
 
ومن أشهر الأحياء في هذه المدينة الرائعة حي República&Dieciocho الذي كان يسكنه السكان الأكثر تميزا في البلاد في القرون القديمة. ويعتبر هذا الحي على وجه الخصوص متأثرا بشدة بالثقافة الأوروبية وبالأخص فرنسا خلال فترة الازدهار، ولا زال يضم هذا الحي العديد من القصور الضخمة التي تشهد على عظمة الماضي.
 
وهناك أيضا حي البرازيل الغني بالتاريخ والأصالة مثل حي París-Londres الذي كان يحتوي على واحدة من الحدائق الرائعة في سانتياغو. 
 
من أهم المعالم التي يمكنك الاستمتاع بها في سانتياغو مبنى La Chascona وهو عبارة عن منزل مذهل للشاعر التشيلي الشهير بابلو نيرودا، وكذلك حديقة ParqueIntercomunal de La Reina والتي تعتبر واحدة من أكبر الحدائق الترفيهية هناك وكذلك متحف Museo InteractivoMirador وهو متحف للأطفال والبالغين يطلق عليه إسم "حديقة من الخيال".
 
وتتميز سانتياغو بمجموعة من المطاعم الراقية أشهرها مطعم El Huerto وAquíEstá Coco وAzul Profundo وSquadritto، أما من حيث الفنادق فتضم المدينة بها مجموعة رائعة أهمها فندق Crowne Plaza Santiago وHotel Plaza San Francisco  وThe Ritz-Carlton Santiago.