أفضل المدن في العالم للعيش فيها

فيينا، النمسا

فيينا، النمسا

 ميونيخ، ألمانيا

ميونيخ، ألمانيا

فانكوفر، كندا.

فانكوفر، كندا.

 زيورخ، سويسرا.

زيورخ، سويسرا.

 أوكلاند، نيوزيلندا

أوكلاند، نيوزيلندا

هي – هلا الجريد
 
تفوقت العاصمة النمساوية فيينا على كل مدن العالم إذ حصلت على لقب أفضل مدينة للإنتقال لها والعيش فيها بعد نيلها الترتيب الأول في جودة المعيشة وإستقرار الأوضاع السياسية والإقتصادية الإجتماعية فيها، بالإضافة إلى توفر بنية تحتية ممتازة للسكن والمواصلات، وذلك حسب تقرير "Mercer’s".
 
كما إحتلت زيوريخ السويسرية الترتيب الثاني لتمتعها بمستوى عال في جودة الرعاية الصحية بالإضافة إلى وفرة الموافق الترفيهية مع تدني مستويات الجريمة.
 
وجاءت في الترتيب الثالث أوكلاند النيوزلندية التي تقع في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية وتتمتع بطبيعة ساحرة تضم التلال البركانية والمرافئ والخلجان والشواطئ والجزر.
 
وقد لحقتها في الترتيب الرابع ميونخ الألمانية التي تعتبر ثالث أكبر مدينة في ألمانيا، كما أنها تزخر بالعديد من المتاحف والمعارض الفنية، والقصور الأثرية، بالإضافة إلى كنوزها الثقافية والفنية التي تجعل بقعة مميزة على مستوى العالم.
 
وأخيراً فانكوفر الكندية في الترتيب الخامس حيث حصلت أيضاً في عام 1995  على الميدالية الفضية للمرتبة الثانية من بين 118 مدينة علي أساس الحياة المعيشية والبيئة في إصدار لمنظمة "Corporate Resources Group" السويسرية في جنيف.