كوريا الجنوبية... الوجه الآخر لآسيا

مهرجان المصابيح.

مهرجان المصابيح.

معبد bongeunsa

معبد bongeunsa

منظر غروب الشمس من المباني القديمة الكورية

منظر غروب الشمس من المباني القديمة الكورية

ناطحات السحاب

ناطحات السحاب

 سيول

سيول

سيول كوريا الجنوبية ليلا

سيول كوريا الجنوبية ليلا

 برج سول.

برج سول.

 جناح في قصر جيونج، سيول، كوريا الجنوبية

جناح في قصر جيونج، سيول، كوريا الجنوبية

جيوجي في جنوب كوريا الجنوبية، هي مدينة سياحية مشهورة

جيوجي في جنوب كوريا الجنوبية، هي مدينة سياحية مشهورة

الحديقة النباتية.

الحديقة النباتية.

كثر منّا لم يكونوا يسمعون عن كوريا الجنوبية ولا يحفظون عنها إلا الإسم المرتبط ببعض الشركات الكبيرة أمثال سامسونغ وغيرها، حتى أطلت علينا في المنطقة العربية موجة من الدراما المدبلجة أو المترجمة، ففتحت أذهانا للكثير ودفعت لطلب المزيد من المعلومات عن هذا البلد.
 
تمتلئ كوريا بالمناظر الخلابة ولها جذور تراثية وثقافية ضاربة في التاريخ، ما جعلها سوقا واعدة وجاذبة للسياحة من جميع بلدان العالم، فمكانها الجغرافي وما تضمه من منتجات طبيعية جعلها مقصد الصفوة والنخبة.
 
نمت صناعة السياحة وازداد عدد السياح فيها بشكل مضطرد نتيجة لنموها الاقتصادي السريع، وكذلك قد مثل موقعها المتميز عنصرا حيويا في زيادة صناعة السياحة، وتوجد بها مشروعات ضخمة تهدف الى تطوير المصادر والمنشآت السياحية مثل الفنادق، والنقل والخدمات السياحية، وأماكن الترفيه والمتاحف.
 
يمثل السياح القادمون من الولايات المتحدة الأميركية أكثرية جموع السياح الذين يتجهون إلى كوريا، ثم يحتل اليابانيون المرتبة الثانية، وبإمكان الجميع التوجه إلى كوريا الجنوبية، فيجوز للسائحين زيارة لمدة خمسة عشر يوما بدون تأشيرة سياحية، بشرط وجود ما يثبت حجز طيران صالح ومؤكد.
 
مدينة سيول هي عاصمة البلاد وتقع على نهر الهان على بعد 50 كم إلى الجنوب من الحدود الكورية الشمالية، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 10 ملايين نسمة.  
 
ومن أبرز الأماكن في سيول برج ن سيول N Seoul Tower، وهو برج يبلغ ارتفاعه 237 متراً على جبل نامسان، يمثل البرج هدوءً للسائحين المحليين والأجانب، وفي الجزء العلوي من البرج هناك مكان يُسمى قفل الحب (Love Lock)، يمكنك التقاط الصور وتأكيد حبك لشريك حياتك من خلال وضع قفل حول السياج، ثم التخلص من المفتاح بعيداً، وسوف يستمر الحب مع شريكك وفقا لبعض المفاهيم الكورية.
 
كذلك يوجد في سويل قصر جيونجبو كجونج Gyeongbokgung palace الذي تم بناؤه عام 1394 وهو أكبر قصر في كوريا الجنوبية. 
 
وهناك أيضا لوت ورلد Lotte World وهو المكان الذي يجب أن تزوره مع العائلة والأصدقاء، وهي أكبر مدينة ملاهي مغلقة في العالم. 
  
وأيضا مييونج دونج Myeongdong فلن تكتمل زيارة المدينة إذا لم تتسوق لشراء الهدايا التذكارية، وميونج دونج مكان للتذكارات وهي جنة التسوق في كوريا الجنوبية، ويمكنك أيضاً تذوق المأكولات التقليدية في مطعم ميونج دونج الكوري. 
 
ومن أشهر المناطق في العاصمة أيضا منطقة إتايوان السياحية Itaewon Tourist Zone، وهي تحظى بشعبية كبيرة وهي موطن للملابس الجاهزة الجلدية والملابس والتحف والمجوهرات بالإضافة إلى أماكن الطهي الدولية.
 
وللذين ينون زيارة كوريا الجنوبية، نقول لهم لا تقلقوا لجهة الإقامة أو اللغة، فهناك مجموعة كبيرة من الفنادق العالمية متواجدة في البلاد، وتسعى الدولة أيضا للتوسع في بناء المزيد من الفنادق ومنح تراخيص إضافية، أما اللغة، فبالإضافة لوجود أدلة سياحية، فالشعب الكوري الجنوبي شعب يجيد اللغة الإنكليزية بشكل كبير وواسع، الأمر الذي يجعل باب التقارب مفتوحا للكثيرين.