روتردام... أجمل المدن الأوروبية

منظر خلاب لوقت الغروب

منظر خلاب لوقت الغروب

مناظر خلابة في روتردام

مناظر خلابة في روتردام

 معالم عصرية

معالم عصرية

 ناطحات سحاب

ناطحات سحاب

 وسط المدينة

وسط المدينة

 فن هندسي حديث

فن هندسي حديث

المعالم الحديثة

المعالم الحديثة

 أجمل الجسور

أجمل الجسور

 أكبر مرفأ بالعالم

أكبر مرفأ بالعالم

الأبنية القديمة

الأبنية القديمة

 الأسواق والمحلات التجارية

الأسواق والمحلات التجارية

هي- ولاء حداد
 
هي ثاني أكبر مدينة في هولندا (الأراضي المنخفضة) وفيها أحد أكبر الموانئ البحرية في العالم. بدأت المدينة كسد تمٌ إنشاءه عام 1270 على نهر الروت، وقد نمت لتصبح واحدة من أبرز التجمعات التجارية في العالم بسبب موقعها الإستراتيجي في دلتا الراين-ـمويز-شيلدت على البحر الشمالي وفي قلب مركز مواصلات كبير من سكك الحديد، الطرقات، الطيران والمواصلات البحرية التي تمتد كلها إلى العمق الأوروبي فغالباً ما يطلق على روتردام لقب "بوابة أوروبا".
 
روتردام مدينة هولندية دمرتها الحرب العالمية الثانية التي بدأت على أرضها في عام 1940. لكن سرعان ما مسحت بصمات الحرب التي شوهت جمالها وقضت على معظم معالمها التاريخية، ثم عادت لتستقبل الجميع بهندستها العصرية التي تشمل العديد من ناطحات السحاب والمباني الحديثة منها محطة القطار الرئيسية التي أعيد بناءها عام 1950.
 
معالم سياحية:
تستقطب روتردام سنويا أكثر من 4 ملايين سائح لقضاء أوقات جميلة في ربوعها، حيث يتنقلون بين حديقة روتردام للحيوان التي تضم حيوانات جمعت من مختلف بقاع العالم أو يقصدون برج يورو ماست الذي شيد في غضون 23 يوماً عام 1960 إحتفاء بمعرض الزهور، وقد أضيفت إليه اجزاء جديدة عدة 1970 ليصبح إرتفاعه 180 مترا، ومن برج المراقبة في أعلى قسم فيه يمكن مشاهدة روتردام الجميلة. كما يمكن للزوار المبيت في فندق نيويورك الذي أصبح فندقا عام 1993 بعد أن كان المركز الرئيسي للشركة الهولندية الأميركية للشحن ومن الممتع التجول داخل أروقته حيث الهندسة الهولندية والديكور المميز. 
 
ويوجد متحف بويما فان بوننغن الذي يعتبر من أهم متاحف العالم لما يحوي من لوحات زيتية تحمل توقيع أهم الرسامين العالميين.
 
رحلة بحرية:
من المهم عند زيارة روتردام القيام برحلة بحرية على متن إحدى البواخر الصغيرة من رصيف المرفأ الذي يعد أكبر مرفأ في العالم، ويبعد دقائق قليلة من وسط المدينة حيث تنتشر المباني القديمة على جانبي المرفأ والذي يمتد تاريخها لمئات السنين.