أجمل الوجهات العائلية في جبل توبكال

Aguelizm

Aguelizm

مراكش

مراكش

مراكش

مراكش

 طريق إمليل

طريق إمليل

Mount Toubkal

Mount Toubkal

Aguelizm

Aguelizm

Mount Toubkal

Mount Toubkal

ربما ليس هناك وجهات رائعة ومدهشة للرحلات أفضل من المغرب، ففيه جبال الأطلس الرائعة والكثير من الجبال ذات المشاهد التي لا تنسى، ومن ضمنها جبل توبكال أفضل وجهات المشي العائلية.
 
وتعتبر منطقة جبال توبكال من أفضل المناطق التي تقدم رحلات. لا يقدم جبل توبكال فقط تحدي التسلق وإنما يقدم أيضا أكثر المناظر الجبلية الساحرة.
 
وتشمل المناطق الرائعة في جبل توبكال منطقة وادي عز الدين المدهشة إلى جانب ممر Aguelizm. ويبقى جبل توبكال من أعظم سلاسل الجبال في أفريقيا والذي يمكن تسلقه في أسبوع واحد، ويتميز منتجعه بأنه يوفر الكثير من العروض لمحبي التسلق.
 
وبالنسبة للكثيرين يعتبر الذهاب في رحلة إلى جبل توبكال مثالياً لمحبي الهدوء والاسترخاء وتجنب الازدحام، ويفضل الذهاب إلى جبل توبكال بواسطة طريق إمليل لتجنب الزحمة.
 
وتبدأ رحلتك من مراكش حيث يمكنك السفر من إمليل وذلك يستغرق حوالي ست ساعات من وادي إمليل وحتى وادي عز الدين، حيث يمكنك التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة والشلالات المائية على طول الطريق. ومن المعروف أن جبل توبكال يبلغ ارتفاعه حوالي 4.167 مترا ومن فوق قمته العالية يمكنك رؤية السماء بوضوح.
 
يعتبر الصيف من أفضل الأوقات للذهاب إلى هناك حيث الاستمتاع بالإجازة عبر المشي وركوب الدراجات الجبلية، ويفضل أيضا الذهاب إليه في أواخر الربيع وأوائل الخريف.