أفضل 10 وجهات سفر لعام 2014

 اسطنبول - تركيا

اسطنبول - تركيا

 شنغهاي - الصين

شنغهاي - الصين

 لندن - إنجلترا

لندن - إنجلترا

 مراكش - المغرب

مراكش - المغرب

 هانوي - فيتنام

هانوي - فيتنام

 سيام ريب - كمبوديا

سيام ريب - كمبوديا

روما - إيطاليا

روما - إيطاليا

باريس - فرنسا

باريس - فرنسا

براغ - جمهورية التشيك

براغ - جمهورية التشيك

بكين - الصين

بكين - الصين

أفضل 10 وجهات سفر لعام 2014
إعداد – هلا الجريد
 
سحبت مدينة إسطنبول التركية البساط من تحت العاصمة الفرنسية باريس لتتصدر قائمة أفضل وجهة سفر لعام 2014 حسب موقع TripAdvisor.
 
وعلى الرغم من أن باريس إحتلت المركز السابع في القائمة إلا أنها حافظت على كونها أعلى مقصد سياحي في العالم وجذبت أكثر من 32 مليون سائحاً على أساس إشغال الفنادق فيها.
 
وقد إعتبرت مدينة إسطنبول هذا العام أكثر مكان إستطاع أن يجذب السيّاح في العالم بحسب معايير تستند على تقييم الفنادق والمطاعم والمعالم السياحية على مدار 12 شهراً. 
 
يشار إلى أن مدينة إسطنبول في العام الماضي قد إحتلت  الترتيب الـ 11.
 
وفيما يلي قائمة لأفضل 10 وجهات في عام 2014  حسب موقع TripAdvisor:
 
1 - اسطنبول - تركيا 
احتلت مدينة إسطنبول المركز الأول لأنها تزخر بالمعالم الفريدة فهي تضم معالم وآثار الإمبراطورية البيزنطية والتي كان يطلق عليها الإمبراطورية الرومانية الشرقية و الحضارة والإسلامية متمثلة بالدولة العثمانية.
 
2 - روما - إيطاليا 
حصلت مدينة روما على هذا المركز لأنها موطن "الفاتيكان" المعروفة رسميًا باسم دولة مدينة الفاتيكان وتستقي دورها وأهميتها من كونها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم.
 
3 - لندن - إنجلترا 
أما لندن فهي المدينة المتفردة في العالم كله حيث تشتهر بمعالمها التي لا يوجد لها مثيل مثل تاكسي لندن وحافلات لندن الشهيرة وكابينة الهاتف التقليدية وساعة البغ بين وجسر لندن وغيرها من المعالم التي التي مكنتّها في البقاء في نفس مركزها.
 
4 - بكين - الصين 
وهي موطن المدينة المحرمة أو القصر الإمبراطوري التي يرغب الكثيرين في إستكشافه لإعتباره أهم الأماكن السياحية في الصين.
 
5 - براغ - جمهورية التشيك 
يتوافد الكثيرون لمشاهدة الكاتدرائية "Saint Guy" وهي تحفة معمارية باروكية دام بناؤها أكثر من 600 عام.
 
6 – مراكش - المغرب 
تشتهر مراكش بأسواقها  وبساحة جامع الفنا الذي يعتبر القلب النابض للمدينة بالإضافة العروض المشوقة لمروضي الأفاعي ورواة الأحاجي والقصص، وعازفوا موسيقى الشارع بأجواء تراثية شعبية تحاكي قصص ألف ليلة وليلة .
 
7 - باريس - فرنسا 
يعود السبب في هبوط ترتيب العاصمة الفرنسية إلى الحوادث التي تعرض لها مجموعة من السيّاح الصينيين والتي نجمت عنها دعاية سيئة للمدينة بالإضافة إلى تناقل الناس فيما بينهم عن التعامل السيئ الذي يلاقونه من سائقي سيارات الأجرة ومن موظفي المتاجر والمطاعم.
 
8 - هانوي - فيتنام 
تشتهر هذه المدينة بطبيعتها الخلابة التي تضم العديد من البحيرات مع توليفة للمباني بين القديم والحديث، عدا عن كونها أرخص مدينة في آسيا.
 
9 - سيام ريب - كمبوديا 
تضم هذه المدينة معلماًلبارزاً من أهم المعالم في آسيا وهو معبد " أنغكور وات Angkor Wat" الذي شيده الملك سرفارمان الثاني في بداية القرن الثاني عشر ليكون المعبد الرسمي للدولة وعاصمتها.
 
10 - شنغهاي – الصين
دخلت هذا العام للقائمة مدينة شنغهاي التي من المتوقع أن تكون خلال بضعة سنوات من  أكبر مراكز الاقتصاد والمال والتجارة في العالم.