جولد كوست... متعة الرفاهية والاسترخاء

منظر بانورامي لجولد كوست

منظر بانورامي لجولد كوست

marina mirage

marina mirage

الاطلالة من فندق Peppers

الاطلالة من فندق Peppers

الحلويات اللذيذة في جولد كوست

الحلويات اللذيذة في جولد كوست

حديقة_Burleigh_national_park

حديقة_Burleigh_national_park

داخل فندق Peppers

داخل فندق Peppers

فرصة لمشاهدة الدلافين

فرصة لمشاهدة الدلافين

منطقة Coolangatta

منطقة Coolangatta

خلال الجولة البحرية

خلال الجولة البحرية

 الزميلة زينة عبد الجليل مع قائد المركب الك هربائي

الزميلة زينة عبد الجليل مع قائد المركب الك هربائي

من داخل فندق بالاتسو فيرساتشي

من داخل فندق بالاتسو فيرساتشي

 النورس صديق للمدينة

النورس صديق للمدينة

أقفال الحب في coolangatta1

أقفال الحب في coolangatta1

الديك الرومي متجولا في حدائق جولد كوست

الديك الرومي متجولا في حدائق جولد كوست

جولد كوست: زينة عبد الجليل 
 
لم يكن من السهل السفر إلى دولة بعيدة جدا مثل أستراليا موطن الكوالا والكنغرو، فالسفر لمدة 18 عشر ساعة متواصلة لم تطوه سوى القيلولة  في بعض الأحيان، والاستمتاع بمشاهدة الأفلام حينا آخر، والتفكير بما ستبدو عليه هذه البلدة البعيدة، حيث سنحت لي الفرصة لزيارة جولد كوست عن طريق هيئة السياحة لكوينزلاند.
 
جولد كوست أو الساحل الذهبي لكوينزلاند يمتد على مساحة 57 كم، فهو الملاذ الذي تتحقق به أحلام عشاق راكبي الأمواج، وسط منظر بانورامي للمباني السكنية الشاهقة، ومراكز التسوق الضخمة، ومنتزهات ترفيهية شهيرة، وجنة ركوب الأمواج "سيرفرز بارادايس".
 
ستكتشف هنا بعض أكثر الشواطئ شهرة في أستراليا، وموطن الدلافين والحيتان وفيلة البحر، فمناخها المشمس الدافئ يساعد على الاستمتاع بأجوائها معظم فصول السنة، وجميع هذه الأمور مجتمعة مع بعضها البعض تجعلها وجهة سياحية مفضلة للعديد من السياح.
 
الوصول إلى جولد كوست
يمكن الوصول إلى جولد كوست من خلال مطار بريزبن الدولي، ومن خلال عدة شركات طيران، ومن هناك بإمكانك استقلال سيارة تاكسي، والذهاب بها إلى جولد كوست حيث تبعد حوالي ساعة، من خلال طريق سريع ستلاحظ على جانبيه انتشار مدن الألعاب الترفيهية، وبعض المتاجر الضخمة.
 
وفور الدخول إلى جولد كوست ستسحرك طبيعتها الخلابة، وشاطئها الذهبي الممتد على مد البصر، ومبانيها الشاهقة التي تتمركز في بعض المناطق، وهذا ما يجعلها مدينة مثالية للاسترخاء حيث ستلمس مدى الهدوء والراحة سواء في أماكن الإقامة، أو في الأجواء العامة للمدينة.
 
الشعب الأسترالي شعب ودود جدا، ومساعد لأبعد الحدود، لذا لا تتردد في سؤاله عن أي أمر، وسيساعدك على الفور في تلبية أي استفسار.
 
الرفاهية في جولد كوست
توفر جولد كوست العديد من الأنشطة للباحثين عن الرفاهية، سواء من خلال مراكز التسوق للماركات العالمية مثل: مارينا ميراج Marina mirage الذي يقع بالقرب من فندق بالاتسو فيرساتشي palazzo versace، حيث يوفر عدة متاجر راقية، ومطاعم تطل على المارينا البحري حيث يمكن الاستمتاع بالطعام الشهي وسط منظر خلاب.
 
ويمكن أيضا استئجار قارب صغير يطلق عليه اسم Duffy electric boat الذي يتسع لعشرة أشخاص للاستمتاع بجولة بحرية تصل مدتها إلى 60 دقيقة، حيث يتجول وسط الأحياء والفلل الراقية، منها فلل المشاهير مثل: جاكي شان، وسيتيح لك قائد المركب تجربة قيادته نظرا لسهولته الفائقة.
 
إقامة مترفة
ما سيثير انتباهك هو أن معظم أماكن الإقامة في جولد كوست تتمحور حول الشقق الفندقية الفاخرة، مع توافر عدد من الفنادق، وتوفِر الشقق الفندقية كل ما يلزمك ابتداء من المكواة ومجفف الشعر وصولا إلى غسالة الملابس والأيباد أيضا! إضافة لوجود بعض الفنادق أما أفخمها هو Peppers broadbeach  الذي يوفر لك كل ما تحتاجه، ويعتبر مكانه مثاليا حيث يقع بالقرب من سيرفرس بارادايز، وبالقرب من شارع مليء بالمطاعم ومراكز الاسترخاء مثل: Endota spa.
 
عشاق المغامرة:
تشتهر أستراليا بشكل عام، وجولد كوست بشكل خاص برياضة ركوب الأمواج رغم خطورتها في بعض الأحيان، وتوفر بعض المراكز الفرصة للتدريب، لكن بالطبع هي رياضة خاصة بالمحترفين، وعشاق المغامرة.
 
أما إذا كنت من عشاق المشي، فبإمكانك الاستمتاع بجولة على أقدامك في حديقة Burleigh national park وسط الجبال المطلة مباشرة على المحيط الهندي، فوسط هذه الطبيعة الخلابة ستتنفس الصعداء، وتشعر بنسيم البحر يداعبك، ويجدد من نشاطك وحيويتك، وفي نهاية الممشى، بإمكانك التوقف هناك، والتقاط صور لطيور النورس، واستكمال طريقك إلى شارع جيمس حيث المطاعم والمحلات التجارية المنتشرة على جانبيه، أو الاستمتاع برمال المحيط الذهبية، وأخذ حمام شمسي، والسباحة إلى جانب راكبي الأمواج.
 
خيار هادئ:
لعشاق الاسترخاء، والابتعاد عن الضغوط النفسية، يمكن زيارة منطقة Coolangatta حيث تعد من المناطق الجميلة، والمطلة أيضا على خليج المحيط الهندي، وهناك ستتمشى إلى جانبه، ملاحظا بعض الزواحف العملاقة، وإن حالفك الحظ ستشاهد بعض الحيتان أو الدلافين، وللعشاق بإمكانهم تسجيل أسمائهم على قفل الحب، و تعليقها على سياج الخليج، وفي نهاية المطاف، بإمكانك التوقف في أحد المقاهي المطلة على الخليج، والاستمتاع بقهوة ساخنة أو شوكولاته لذيذة وسط هذه الأجواء الخلابة.
 
الحياة الليلية:
تعد المطاعم هي الخيار المثالي في ليل جولد كوست، أو حتى المقاهي المنتشرة في مناطقها، وتبقى حتى ساعة متأخرة من الليل، كذلك توجد العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال هناك مثل: مطعم تاج بالاس الهندي، مطعم غولدن ليجند الماليزي للأطعمة البحرية، أو يمكنكم الاستمتاع بالأكلات البحرية اللذيذة التي تشتهر بها جولد كوست.