سوق أطعمة "Ripe Market" بحديقة الصفا في دبي يزيد من المتعة في العطلة

 مقهى الأرشيف

مقهى الأرشيف

خضراوات أورجانيك

خضراوات أورجانيك

حرف يدوية

حرف يدوية

سوق الـ Ripe Market

سوق الـ Ripe Market

 فاكهة

فاكهة

 حرف من صنع فنانين

حرف من صنع فنانين

حديقة الصفا

حديقة الصفا

 الخبز الطازج

الخبز الطازج

أكشاك الأطعمة.

أكشاك الأطعمة.

الخضراوات

الخضراوات

 الزهور

الزهور

 بضائع متنوعة

بضائع متنوعة

 أسطبلات التميمي

أسطبلات التميمي

إعداد – هلا الجريد
 
يقام كل يوم جمعة في حديقة الصفا في دبي سوق الأطعمة والحرف اليدوية الـ"Ripe Market" وهو السوق الذي يجمع بين سوق للخضراوات والفواكه الطازجة الأورجانيك والتي تجلب من المزارع المحلية، وبين أكشاك الأطعمة التي تقدم أشهى المأكولات والحلويات من أفضل المطاعم في دبي، بالإضافة إلى سوق مصاحب له يوفر منتجات وحرف يدوية من صنع حرفيين وفنانين من المقيمين في الدولة.
 
فكرة السوق رائعة كونها تقع بالقرب من برج خليفة وهي تعد من أكبر حدائق دبي التي تضم العديد من وسائل الترفيه والمرح، ويوم الجمعة من كل أسبوع يصبح يوماً حافلاً بكل ما هو ممتع و شيّق، حيث أن أسطبلات التميمي تشارك في هذا اليوم من خلال عرضها للحيوانات الأليفة والداجنة، ويمكن للأطفال الإستمتاع بالركوب على ظهر حصان البوني المهجن الموجود ضمن أسوار الإسطبل.
 
وينتشر الجمال في كل أرجاء الحديقة من خلال أشكال وألوان الأكشاك المتنوعة التي تقدم الأطعمة والمشروبات والحلويات ومختلف البضائع المميزة التي تبهر مرتادي السوق.
 
كما أن للزهور نصيب في هذا اليوم الجميل بمشاركة متجر يبيع باقات الزهور. للموسيقى بصمة أيضاً من خلال مشاركة عازف للغيتار يقوم بعزف موسيقى حية تضفي أنغامها الى الفعالية مزيداً من الجمال.
 
وقد أصبح هذا اليوم مقصداً للآلاف من سكّان مدينة دبي وزائريها حيث أعلنت بلدية دبي أن يوم الجمعة من الأسبوع الماضي زار الحديقة أكثر من 10 آلاف زائر، كما أن الشيف الإيطالي الشهير جورجيو لوكاتيلي Giorgio Locatelli قام بزيارة الحديقة وعمل وصفات لأطباقه المميزة في عرض مباشر لرواد الحديقة.
 
يوم جمعة لطيف جداً يمكن لجميع أفراد العائلة أن تقضي فيه أمتع الأوقات في أحضان الطبيعة الخضراء للاستمتاع بكل ما لذ وطاب في أجواء ربيعية مشمسة ولتصفية الذهن من مشاغل الحياة في يوم عطلة ممتع.
 
بقي أن أشير إلى أن مواعيد السوق من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 2 ظهراً كل يوم جمعة في حديقة الصفا الواقعة في حي الصفا بدبي.