توكسون... مدينة متعددة الأوجه

توكسون

توكسون

من أعلى توكسون

من أعلى توكسون

أوقات الغروب

أوقات الغروب

وسط المدينة

وسط المدينة

لمحبي التسوق

لمحبي التسوق

لمحبي السفاري وتسلق الجبال

لمحبي السفاري وتسلق الجبال

مدينة توكسون

مدينة توكسون

لعشاق الدرجات

لعشاق الدرجات

مدينة توكسون التي تقع في جنوب ولاية أريزونا، ويطلق عليها اسم Old Pueblo، تعتبر مدينة ذات وجوه متعددة فهي مدينة جامعة وبلدة فنية، وحتى يطلق عليها بلدة الغرب المتوحش، نأخذكم اليوم في جولة في هذه المدينة التي تعتبر أكبر مدن أريزونا وتتميز بمناخها الدافئ والمناظر الطبيعية المحيطة بها والأنشطة الرائعة التي تجعل هذه المدينة أكبر صندوق عملاق للرمال.
 
يتفاخر سكان توكسون بالأنشطة الرائعة الموجودة بها مثل المشي وركوب الدراجات، فوقوعها في صحراء سونوران بالقرب من خمس سلاسل جبلية يجعلها مدينة مميزة جدا حيث يستطيع راكبو الدراجات والمتجولون الحصول على الهواء النقي في كل مكان. ومن أفضل المواقع المفضلة فيها جبل Mount Lemmon الذي يحتل مركز الصدارة في جبال سانتا كاتالينا التي تقع في شمال المدينة، كما يعتبر جبل Mount Lemmon من الواجهات الشعبية للتزلج هناك في فصل الشتاء.
 
أما في فصلي الربيع والصيف فيمكنك الاستمتاع بالتنزه والمشي في سابينو كانيون الذي يعتبر جزءاً من سلسلة جبال سانتا كاتالينا، كما يمكنك الجلوس والاستمتاع أيضا بأصوات الخور في سد Sabino Dam، ويمكنك الاستمتاع أيضا بالتجول بالشوارع التاريخية في وسط المدينة حيث يوجد فندق Hotel Congress الشهير، كما يوجد بها أيضا الكثير من المتاجر والمطاعم التي تزدحم بالسكان.
 
كما تشتهر توكسون أيضا بوجود جامعة أريزونا بها وكذلك مركز الإبداع التصوير الفواتغرافي The Center for Creative Photography الذي يعتبر واحداً من المتاحف القليلة الموجودة في جامعة أريزونا.