مأدبة طعام على مهبط مروحيات برج العرب لجمع التبرُّعات

إعداد: جمانة الصباغ
 
أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، وفندق برج العرب، عن تنظيم فعالية خيرية مبتكرة دعماً للبرنامج العالمي للأغذية التابع للأمم المتحدة. وتقام هذه الفعالية على هامش الدورة الأولى من مهرجان دبي للمأكولات، حيث سيتم تنيظم مأدبة مشتركة فوق مهبط مروحيات برج العرب وهو أحد أبرز معالم إمارة دبي، وذلك في إطلالة على أبهى مشاهد الإمارة. لتشكّل بذلك تجربة مبتكرة وفريدة للمشاركين الذين سيجتمعون حول المائدة على ارتفاع 212 متراً عن سطح مياه الخليج العربي.
 
وقد تم تخصيص 12 مقعداً حصرياً للضيوف حيث تبلغ قيمة حجز المقعد الواحد 10.000 درهم، في حفل من المُتوقَّع أن يكون تجربة تغني الحواس ويعود ريعه لمبادرة "إيت آند فيد" Eat & Feed التابعة لبرنامج الأغذية العالمي. ويقدَّم البرنامج المساعدة الغذائيّة لأكثر من 90 مليون شخصاً في 80 بلداً كل عام. ومن المتوقَّع أن تساعد هذه المأدبة التي ينظّمها برج العرب بدعم من مهرجان دبي للمأكولات على جمع التبرُّعات المخصَّصة لتأمين الغذاء لأكثر من 120.000 طفل في أرجاء العالم.
 
وقد علَّقت سعادة ليلى محمد سهيل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، على هذه المناسبة قائلةً: "تأتي هذه الفعالية في إطار المبادرات المبتكرة التي تحتضنها إمارة دبي لدعم المشاريع الخيرية المحلية والإقليمية والعالمية، وكونها تترافق مع مهرجان دبي للمأكولات فذلك يجعلها أكثر مناسبةً لإيصال رسالة الأمم المتحدة في تأمين الطعام الصحي لكافة المحتاجين في أنحاء العالم. ولا شك أن تعاوننا مع برنامج الأغذية العالمي وفندق برج العرب لتنظيم هذه المأدبة المبتكرة التي تُقام على ارتفاع شاهق في صرح من أهم صروح دبي الحضارية، ستلفت الإنتباه إلى الأهداف السامية التي يحملها برنامج الأغذية العالمي على عاتقه".
 
بعد الترحيب الحار بالضيوف الذين يستمتعون أيضاً باستقبال حصري على مهبط مروحيات برج العرب سيتمّ تقديم عرض بانورامي شامل لداون تاون دبي ومرسى دبي ونخلة جميرا وجزر العالم. بعد ذلك، يتناول الضيوف العشاء بعد أن يكونوا قد اختاروا طبقهم المفضل من قائمة تضمّ سبع أطباق شهية تم إعدادها على يدي الشيف مكسيم لوفارا كبير الطهاة في برج العرب.