دبي تحتفي بأطايب الطعام في "كرنفال دبي للمأكولات" بنسخته الأولى

إفتتحت مدينة دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع "مهرجان دبي للمأكولات" بفعالية "كرنفال دبي للمأكولات" والذي يقام للمرة الأولى في دبي. 
 
وقد تمّيزت هذه المناسبة بالجو العائلي اللطيف الذي إمتلأ بالعديد من الانشطة التي تهم جميع أفراد الأسرة بالإضافة إلى الوسائل الترفيهية الخاصة بالأطفال.
 
واستقطب الكرنفال الذي أقيم في الساحة الخارجية لمركز دبي فيستفال سيتي العديد من العائلات التي إستمتعت فيه بمشاهدة مسابقات الطهي وأشهر الطهاة وهم يعدون وجبات شهية في عرض مباشر وتفاعلي.
 
وقد تنوعت الجهات المشاركة في الكرنفال لتقدم ما لذ وطاب من وجبات البرغر والسوشي والأطعمة المحلية والحلويات والآيسكريم والكعك.
 
وخلال تجولي في الكرنفال وجدت ركنا ظريفا يحمل اسم "Ghaf Kitchen"  يقدم المأكولات الإنكليزية التقليدية مثل ساندويتشات السمك مع صلصة الترتار الرائعة المذاق، كمت لفت نظري الديكور الجميل الخاص بركن "Mellow Yellow" الذي يقدم وجبات خفيفة مثل ساندويتشات الراب والسلطات والمخبوزات.
 
وقد تسنى لموقع "هي" إجراء حوار سريع مع "نيك كرايج والير Nick Craig Waller"، رئيس التسويق في إدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي الذي أعرب عن سعادته بتنظيم هذا الكرنفال قائلاً: "كان هدفنا من إقامة الكرنفال هو عرض مذاقات عالمية ومحلية أيضاً من المنطقة على يد طهاة مختصين و مطاعم مميزة". 
 
وأضاف :"حرصنا على أن يكون جو الكرنفال ينبض بالأنشطة المرحة والمسابقات الحماسية التي تناسب الأطفال والكبار على حد سواء، مثل "أبي يستطيع الطهي My dad can cook" وكذلك مسابقة الطهي التي يتبارى فيها فريقان من دولتين مختلفتين لإثارة التشجيع بين الحضور".
 
ولعل أكثر ما يمّيز هذا الكرنفال هو حضور فئات متنوعة من المجتمع والذي علق عليه نيك قائلاً : "لعب الإختيار الموفق للموقع دوراً مهماً في جذب العائلات الإماراتية في دبي وهو أمر نحرص عليه كثيراً وبالفعل أسعدنا توافد الآلاف من الزّوار من كافة شرائح وجنسيات المجتمع في دبي".
 
ويضم الكرنفال إحدى الفعاليات التي وجدت أنها مميزة لتثقيف الأطفال فيما يتعلق بالغذاء الصحي فقد تم التواصل مع 25 مدرسة في المنطقة قبل إقامة الكرنفال بثلاثة أسابيع للمشاركة في الكرنفال عن طريق توزيع بذور يتم زراعتها والعناية بها في المدرسة من قبل ومن ثم يحضر الطلاب من كل مدرسة ليتم إختيار أفضل نبتة تم العناية بها بشكل صحيح لتكون هي الفائزة.
 
الجديد بالذكر أن الكرنفال أستطاع أن يجلب أسماء كبيرة من أشهر الطهاة العالميين مثل جون تورودي من أستراليا، سيلفينا روي من بلغاريا، طارق إبراهيم من مصر، توه شي سيونغ من الصين، منال العالم من مصر، سنجيف كابور من الهند، محمد عرفلي من سوريا، مروان شديد من لبنان، أوي ميشيل من ألمانيا.