"جولة الجيلاتو العالمية" تحط رحالها في دبي وتعلنها عاصمة لها

بحضور القنصل الإيطالي انطلقت احتفالات وفعاليات "جولة الجيلاتو العالمية" في مدينة دبي على مدار 3 أيام من 13 إلى 15 فبراير الحالي في "برج بارك" في بوليفارد محمد بن راشد. وقد لفت هذا الحدث إنتباه كل عشاق الجيلاتو حول العالم إلى دبي، مع وصول الجولة إلى الإمارة وذلك بعد جولات ناجحة لها في كل من روما، فالنسيا، وملبورن، استقطبت خلالها 350 ألف زائرا. 
 
وقد استهدفت هذه الجولة استقدام ثقافة المثلجات الإيطالية ذات الجودة العالية إلى منطقة الشرق الأوسط وللمرة الأولى حيث تحولت دبي إلى العاصمة العالمية للجيلاتو.
 
وقد شارك في هذا الحدث 16 حرفياً من أشهر المتخصصين في إعداد الجيلاتو في الشرق الأوسط للتنافس على لقب أفضل جيلاتو في العالم، وذلك بوضع نكهاتهم الخاصة التي تجمع بين الابتكار والمحافظة على نكهة جيلاتو المميزة للخروج بأفضل مذاق وأفضل مكونات.
 
كما تمت إقامة دروس بعنوان "من الفاكهة إلى العصائر"، وورش عمل خاصة للأطفال حول تاريخ الجيلاتو منذ القرن الثاني عشر قبل الميلاد وحتى يومنا هذا، وألعاب ومسابقات. كما تمّكن الجمهور من متابعة طريقة إعداد الجيلاتو أمام أعينهم وتذوقها طازجة، و التصويت لإختيار أحد المتسابقين للفوز بلقب "أفضل جيلاتو في العالم". 
 
كما تم تخصيص جزء من ريع تذاكر هذا الحدث لصالح دبي العطاء، المؤسسة الإنسانية التي تعمل على توفير التعليم الأساسي السليم للأطفال في البلدان النامية.
 
يشار إلى أن شركة "فرانشايز ميدل إيست"، شاركت في تنظيم الفعالية بدبي، جنباً إلى جنب مع جامعة جيلاتو كاربيجياني، ومعرض سيجب – ريميني فييرا، وشركة ديزيتا الإيطالية، وبالتعاون مع "آي إف آي" و"إم إي سي3"، و"دي جي تي".