إنطلاق الموسم الثاني من "JAW" أسبوع الفن في جدة

إنطلاق الموسم الثاني من إسبوه فن جدة

إنطلاق الموسم الثاني من إسبوه فن جدة "JAW"

Jeddah Art Week

Jeddah Art Week

أضواء على مزادات سوثبي الدولية

أضواء على مزادات سوثبي الدولية

السييد في جدة!

السييد في جدة!

جانب من الموسم السابق

جانب من الموسم السابق

جانب من الموسم السابق

جانب من الموسم السابق

جانب من الموسم السابق

جانب من الموسم السابق

جانب من الموسم السابق

جانب من الموسم السابق

يُقام أسبوع فن جدة في دورته الثانية، بعد موسمه الأول الذي لاقى نجاحاً لافتاً، ليشهد هذا الموسم تجمعاً لنخبة من الفنانين المعاصرين من المملكة العربية السعودية وخارجها، يلتقون على مدار أسبوع كامل غني بعناصر الإبداع النابض بالحيوية والنشاط، والتنوع غير المسبوق. وتمثل الفعالية تجمعا نوعيا بارزا للمواهب المحلية بدعم من المشاركين الدوليين، ليقدم حزمة من الفعاليات التي تستقطب مشاركة المجتمع.
 
وقد جاء ذلك في وقت تتوجه أنظار العالم وبشكل متزايد نحو الشرق الأوسط بحثاً عن المواهب المبدعة الشابة، لتصبح فعاليات أسبوع فن جدة نافذة لروادها للإطلاع على كافة أشكال الفنون البصرية، من الرسم الزيتي والنحت، إلى صناعة الأفلام، والتصوير الفوتوغرافي، والرسم والوسائط المتعددة، ليمثل بذلك مهرجاناً لمختلف الممارسات البصرية والثقافية التي يزخر بها المشهد الثقافي والفني في جدة.
 
ويأتي إلى المعرض في أول أيامه الفنان "السييد" وهو فنان الكتابة بالخط العربي على جدران المباني في الشوارع وفي جعبته مزيج من الأعمال الأدبية والتصويرية لاستعراض مواهبه في الكتابة على المباني في البلدة القديمة في جدة أو ما يطلق عليها "المنطقة التاريخية"، إضافة إلى مشاركة دار Sotheby's للمزادات الدولية بمعرضها المتنقل إلى المملكة، مع إضاءات أخرى من مختلف البلدان حول العالم.
 
كما يستضيف أسبوع فن جدة، ندوة دولية في كلية دار الحكمة، تحت عنوان "الفن العالمي المعاصر وشبكاته”، ويتضمن سلسلة من المحاضرات وحلقات النقاش التي تتناول تطور الفن المعاصر في سياقه التاريخي والعالمي، وتستهدف الندوة مجتمع الطلبة المزدهر والمتوسع باستمرار، وتُعتبر ندوة دولية لجميع المهتمين بالفن المعاصر وشبكاته وأسواقه.
 
يذكر أن أسبوع فن جدة يعود تأسيسه إلى أخصائية الفنون المعاصرة لينا لازار، ويعد هذا الموسم الثاني للحدث الذي أقيم العام الماضي في نفس التوقيت، ليأتينا الموسم الجديد بإضافات كثيرة تزيده إبداعاً، فسيتم افتتاح إثنا عشر معرضاً متنوعاً وديناميكاً لاستكشاف عمق الفنون البصرية الحديثة والمعاصرة من المملكة العربية السعودية والدول المجاورة، كما تشارك صالات الفنون التشكيلية المحلية في جدة ضمن إسبوع الفن بافتتاح عروضها، وليس ذلك فحسب، بل تم إضافة تصميم الأزياء والمجوهرات إلى برنامج هذا العام.