بوليفارد محمد بن راشد في أرقى كيلومتر في العالم... لا مثيل له

عندما يأتي الحديث عن وسط مدينة دبي والذي يسمى "قلب العالم الحاضر" لا بد من ذكر بوليفارد محمد بن راشد الذي أصبح "حديث المدينة" في وقتنا الحالي، فهو الشارع الذي تم تصميمه وفق أعلى معايير الجودة والرقي ليكون الجزء الأبرز في أرقى كيلومتر في العالم.
 
هذا الشارع العريض الذي تحف جنباته أشجار النخيل لنستحضر طبيعة الصحراء العربية مع إضفاء الطابع الشرقي عليه، بالإضافة إلى وجود الأحواض الدائرية المليئة بالزهور البيضاء على الأرصفة الواسعة المرصوفة بالحجر الخام والمزحرفة بالرخام الطبيعي، كل هذه المواد اجتمعت لتجعل من المكان غاية في الروعة.
 
كما تتوفر فرصة التجول والإستمتاع في هذا المكان بواسطة جولات الـ"Segway" و دراجات "BYKY" الهوائية التي بالإمكان استئجارها من خلال العديد من المنصات المخصصة لها، بالإضافة إلى "حافلات البوليفارد" ذات الطابقين التي تقوم بجولة حول المكان ويمكن قطع تذكرة الجولة ليوماً كاملاً من منصة "At The Top"، كما توجد أيضاً أماكن مخصصة لألعاب الأطفال.
 
وما يزيد من روعة هذا البوليفارد إطلالة المباني ذات التصميم الهندسي المميّز مثل توأم "إعمار سكوير" وهي منطقة المال والأعمال في وسط دبي، كما أن جميع الأبنية تنوع ما بين ماهو حديث وعصري بواجهات زجاجية وما بيني ماهو حجري أو قديم على شكل تراثي كما هو الحال في "المدينة القديمة" التي تضم منطقتي قمر الدين و المنزل فهذا التناغم بين الأبنية تضفي عليه طابعاً فريداً.
 
وتزيّن رصيف البوليفارد العديد من المجسمات الفنية الفريدة التي قام بتصميمها مجموعة من الفنانين العالميين لتزيد من جمال وأناقة المنطقة. 
 
يرتبط البوليفارد بجسر مشاة مترو دبي بمحطة "برج خليفة / دبي مول" لتسهل على الجميع الوصول إليه من كل مكان بالإضافة إلى محطة حافلات "باص دبي" العامة وهي شبكة المواصلات التي تربط كل أجزاء مدينة دبي بواسطتها، كما يمكن الإنتقال بين جانبي البوليفاد عن طريق تقاطعات خاصة تم تزويدها بإشارات ضوئية عند الرغبة في قطع الشارع ماعلينا سوى الضغط على الزر الاصفر وعندها سوف تتوقف حركة مرور السيارات ليتاح العبور للمارة.
 
وللتسوق هناك بالطبع "مول دبي" أكبر مركز تسوق في العالم - الذي يضم العديد من المتاجر والمطاعم وأماكن الترفيه والسينمات - وسوق البحار وسوق المنزل  والعديد من المرافق الخدميّة ومتاجر توفر فيها الإحتياجات اليومية لقاطني هذه المنطقة أو السيّاح الذين يمكنهم السكن في منطقة "وسط مدينة دبي" لوجود إلى العديد من الفنادق المطلة على البوليفارد مثل فندق أرماني، فندق فيدا، فندق العنوان داون تاون، العنوان دبي مول، فندق المنزل، فندق القصر ورمادا داون تاون.
 
كما تنتشر المقاهي والمطاعم العالمية الفاخرة المتنوعة المذاقات والأكشاك الصغيرة على إمتداد البوليفارد الدائري الذي يحيط ببرج خليفة أعلى مبنى في العالم.
 
ويوجد أيضاً في البوليفارد منطقة مطلة على "نافورة دبي" وعلى "برج بارك" وهي الحديقة الخاصة بالمنطقة.
 
وبقي أن اشير إلى أن البوليفارد تتوفر به عمليات الصيانة والنظافة مع وجود حراسة على مدار الساعة.
 
وما يمّيزه توفر العديد من مواقف السيارات والتي تقع في طابقين تحت مستوى الأرض بمساحات واسعة مع وجود لوحات إرشادية في كل مكان في البوليفارد ما يجعل الوصول إلى أي مكان نرغب به بمنتهى السهولة.
 
ويجدر بي ان أذكر أن هذه المواقف تحتوي على مصليّات للرجال والنساء وأماكن للوضوء ودورات المياه مما يجعل هذا المكان الذي قامت بتطويره "شركة إعمار العقارية" متميزاً و متكاملاً من جميع النواحي.
 
هذه هي كانت جولتي الجميلة والممتعة في قلب دبي النابض بالحياة، وملاحظاتي لما رأيته في هذا المكان الرائع الذي لا يوجد له مثيل في العالم.