السياحة التسوّقية في أوروبا: قمة المتعة

احدث فرع لدار شانيل في شا رع بوند - لندن

احدث فرع لدار شانيل في شا رع بوند - لندن

 Salamanca - Madrid المنظقة المخص صة للتسوق الراقي

Salamanca - Madrid المنظقة المخص صة للتسوق الراقي

 PRADA Uomo ميلانو - شارع مونت ي نابوليوني - متجر

PRADA Uomo ميلانو - شارع مونت ي نابوليوني - متجر

 Galleria Vittorio Emanuele II في ميلان و يقع أقدم مركز تجاري في العالم

Galleria Vittorio Emanuele II في ميلان و يقع أقدم مركز تجاري في العالم

Champs Elysees متجر لويس فويتون في باريس شارع

Champs Elysees متجر لويس فويتون في باريس شارع

عندما يتم ذكر دول أوروبية على مسامعك، هل أول ما يتبادر إلى ذهنك هو عواصم الموضة العالمية وماركات الأزياء الفاخرة الفرنسية، الإيطالية وغيرها؟ وهل أول ما تتوقين لزيارته في رحلاتك هو الأسواق التجارية في الوجهات التي تقصدينها؟ إذا لا شك أنك من عشاق السياحة التسوقية التي تجدين فيها متعة تضاهي التعرّف إلى أماكن سياحية اثرية أو ثقافية في البلاد التي تسافرين لها.
 
إليك عزيزتي السائحة الانيقة بعض أهم المناطق والشوارع المشهورة للتسوق الفاخر في بعض العواصم والمدن الأوروبية كلندن، باريس، ميلانو ومدريد.
 
لندن: تعتبر لندن من اهم عواصم الموضة في العالم باسره. وهي العاصمة التي أطلقت مصممين عالميين كـVivienne Westwood ،John Galliano ،Stella McCartney، Manolo Blahnik وJimmy Choo وغيرهم ولها سحر خاص يجذب السياح والمتسوقين من أقاصي الارض. ويعتبر شارع اكسفورد Oxford Street أكثر مناطق التسوق شهرة في لندن وفي أوروبا واطول شارع في عاصمة الضباب. ويضم حوالي 300 متجراً من اهمها Harrods ،Selfridges ،Debenhams ،HMV ،Marks & Spencer وغيرها.
 
باريس: ليست باريس مدينة الحب وموطن برج إيفل Eiffel Tower وحسب، بل هي أحب وجهة تسوّق على قلوب الكثيرين ومصدر فخر للفرنسيين. كما تلقّب باريس بـInternational City Of Style أو المدينة العالمية للموضة. وتشتهر بخياطة الـHaut Couture الراقية أو بوتيكات الاناقة المترفة كـLouis Vuitton ،Christian Dio  ،Saint Laurent ،Chanel وغيرها الكثير. ليس جديداً ان شارع الشانزيليزيه Rue Champs-Élysées هو اشهر شارع للترفيه والتسوق في باريس وتتواجد فيه وبمحيطه أعرق الماركات التي تعتبر فر الصناعة الفرنسية. أما شارع Petit Bateau  فيعتبر أهم شارع للتسوق الباريسين أما المتاجر التي لا بد من زيارتها تتضمن Azedine Alaia ،Colette وCartier. كما ان متجر العطور Guerlain هو من اهم وأقدم الـparfumeries في فرنسا يستحق جولة تسوّق فيه.
 
ميلانو: هي عاصمة الموضة الإيطالية وأكبر مركز تسوق فيها ايضاً. ومن أهم اسباب سمعة ميلانو كمدينة راقية هو كونها أرض الماركات التي تدق لها قلوب الفاشيونيستات نذكر منها Valentino ،Gucci، Versace ،Prada ،Georgio Armani وDolce & Gabbana. أما أهم منطقة للتسوق في ميلانو هي Quadrilatero Della Moda  ومعناها "مربّع الموضة"، وفيها أرقى وارع التسوق في المدينة كـVia Monte Napoleone ،Via Della Spiga ،Via Sant’ Andrea ،Via Manzoni وCorso Venezi. كما تعرف ميلانو بوجود أوّل وأقدم مركز تجاري في العالم فيها وهو Galleria Vittoro Emanuele II الفاخر والشهير بهندسته الإيطالية الأصيلة مما يجعله اشبه بمكان سياحي يجمع قدم التاريخ وحداثة الموضة معاً.
 
مدريد: تعرف مدريد بفريق كرة القدم الأغنى في العالم Real Madrid وبأنها وجهة تسوّق فاخرة وتشتهر بتنوع البضائع الفائقة الجودة، وتحتل مدينة مدريد المرتبة الثالثة عالمياً من حيث جودة الاسعار للماركات العالمية بحسب مؤشر Globe Shopper Index العالمي.
 
أما منطقة Salamanca فتجمع بين أجود المطاعم، مقاهي الموضة والمحلات التجارية الغالية. اما أهم شوارع التسوق فيها هي Calle Serrano وCalle Velázquez، ولكننا ننصح ايضاً باستكشاف الشوارع الصغيرة المتفرّعة منها حيث تنتظركم مفاجآت سارّة. كما ان شارع Gran Via هو من أهم شوارع مدريد ويقارنه بعض السياح بـTimes Square في نيويورك وفيه ماركات إسبانية كـ Zara ، El Corte Inglés، Cortefiel ، FNAC... كما نذكر وجهات تسوق مثيرة للإهتمام في مدريد كـChueca ،El Rastro ،Principe Pio Mall والمركز التجاري ABC.