أكثر المناطق الجذابة بروما

روما هي المدينة المعلقة والعاصمة المركزية لإيطاليا، وتعتبر من أكثر المدن شعبية بأوروبا، وتمتاز بالكثير من المعالم الطبيعية الهامة مثل نهر التيبر وشبه جزيرة إيطاليا.
 
روما واحدة من أعظم الأماكن للزيارة، توجد بها مجموعة مدهشة من الأشياء التي يمكنك القيام بها، كما تضم جاضرة الفاتيكان الجميلة تاريخيا، والطابق السفلي لكهوف الفاتيكان عبارة عن مقابر بابوية، وهناك أيضا العديد من المعالم المميزة مثل المتاحف العديدة التي تحوي التاريخ والأعمال الفنية الحديثة.
 
وتوجد في روما أيضا بلاتين هيل التي تتيح للزوار مشاهدة مناظر لا تنسى من البلاتين، وهناك أيضا متحف بلاتينو الذي يعتبر مكانا مثاليا لبدء التنقيب الخاص حول ما تبقى من المدن الرومانية القديمة مثل Casa de Grifi and di Livia.
 
ومن أهم معالم روما أيضا متحف Capitoline الموجود في Piazzo Del Campidoglio والذي يقدم للزوار فرصة للسير في ذاكرة حارة روما ويعتبر هذا المتحف هو أقدم متحف على وجه الأرض ويضم مجموعة من كنوز روما الكلاسيكية.
 
ويعتبر متحف Galleria Borghese واحدا من المتاحف المهمة التي تستحق الزيارة حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، وعليك زيارة أيضا جاليري Lavish Galleria Doria Pamphilj الذي يجمع القطع الفنية.
 
وتتألق روما أيضا بعدد كبير من الحدائق والفيلات التي أنشأتها الطبقة الأرستقراطية وتشمل هذه الفيلات فيلا بورغيزي ، فيلا أدا ، وفيلا دوريا بامفيليا ومن المناطق الأخرى أيضا الرائعة هناك Roman hippodrome ميدان سباق الخيل الروماني والذي لديه تاريخ غني في مسابقات سباق العربة.