ساراندا.. وجهة النجوم في ألبانيا

ساراندا مدينة صغيرة تقع في ألبانيا، على خليج رائع وجميل بين الجبال وبحر الأيوني، تتميز بطبيعة جميلة، وتقع ضمن المواقع التاريخية الشهيرة في مواقع التراث العالمي، ويقوم الكثير من المشاهير وخصوصا الفنانين بزيارة ساراندا كثيرا.
 
تتمتع المدينة الصغيرة بخدمة العبارات في النقل التي تربط بين المدينة وباقية مدن ألبانيا، وتتميز الإقامة في ساراندا بأنها منخفضة التكاليف جدا على الرغم من أنها فاخرة للغاية، كما يوجد بها أيضا الكثير من المنازل الخاصة التي يمكن للسياح الإقامة بها خلال فترة عطلتهم هناك، كما يوجد بها فنادق فاخرة مثل فندق Hotel Butrint من فئة الخمس نجوم، وهناك أيضا فندق Hotel Duraku الذي يتميز بغرفه المريحة ويتمتع بأمان كامل لتوفير الحماية للسياح.
 
يمكنك الاستمتاع بالجلوس في الشمس على شواطئ ساراندا وممارسات الرياضات المائية المختلفة، كما يمكن للسياح رؤية مجموعة واسعة من المخلوقات البحرية، كما توجد بها أيضا قرية Ksamili التي تعج بالشواطئ الجميلة والعديد من الجزر الصغيرة للترفيه عن السياح.
 
أما معالم ساراندا التاريخية فأهما قلعة Lekures at ‘Qafa e Gjashtes’ والتي تعتبر مكانا جميلا للزيارة والإسترخاء، ويوجد بها مطعم جميل يتميز بإطلالة بانورامية على بحيرة بوترينت.