أفضل 3 أماكن لتناول شاي ما بعد الظهيرة في دبي

يعتبر شاي ما بعد الظهيرة تقليداً ارستقراطياً تعشقه العديد من النساء حول العالم منذ أن وجد في أوائل القرن التاسع عشر. ويعود الفضل في ابتكار هذا التقليد اللذيذ إلى الدوقة آنا وهي الدوقة السابعة في بدفورد التي اشتكت من "شعور مقلق" يجتاحها بعد الظهيرة، وقد كان من المعتاد حينذاك أن تقتصر الوجبات على الإفطار والعشاء الذي يقدم في الساعة الثامنة مساء.
 
وجدت الدوقة أن "راحتها" تكمن في تناول ابريق من الشاي مع بعض الكيك المخبوز طازجاً ليقدم بشكل سري وخاص في جناحها الفخم. وقد انتشر هذا التقليد بين صديقات الدوقة وقريباتها اللاتي عشقن الفكرة ولذا قامت الدوقة بتطويرها لتصبح تقليداً يتم الدعوة إليه بشكل رسمي.
 
وعبر السنوات انتقل التقليد من بدفورد إلى لندن ومن ثم إلى بقية العالم ومن ضمنها مدينتنا الجميلة دبي. وقد اخترنا لكم اليوم أفضل 3 أماكن للاستمتاع بتناول شاي ما بعد الظهيرة في دبي الذي عادة ما يقدم بين الساعة الثانية والخامسة مساء. 
 
1 – فندق جميرا أبراج الإمارات
يتميز هذا الفندق بالضيافة العربية التي يتم استقبال الضيف فيها عبر تقديم القهوة العربية والتمر في البهو الذي يسبح في هالة من الإنارة الطبيعية الرائعة طوال ساعات النهار. يقدم جميرا أبراج الإمارات شاي ما بعد الظهيرة على الطريقة الكلاسيكية بصينية تحمل على أرففها ثلاثة سندويتشات المنمنمة من السلمون والجبن وكذلك الكعك الطازج والسكونز مع الزبد والمربى بالإضافة وقائمة غنية بأنواع الشاي المختلفة. وعلى الرغم من أن الفندق يستهدف عادة رجال وسيدات الأعمال إلا أن بهو الفندق يعتبر ملتقى للشخصيات المهمة خاصة وأن مكاتب المجلس التنفيذي لإمارة دبي تقع في أبراج الإمارات.
 
2- منتجع الريتز- كارلتون (جي بي آر)
تشتهر فنادق الريتز كارلتون حول العالم بالخدمة العالية والأجواء الكلاسيكية وهذا ما يتميز به أيضاً منتجع الريتز- كارلتون في منطقة الممشى المطلة عل البحر. يتم تقديم شاي ما بعد الظهيرة في البهو على نغمات عزف حي للقيثارة وأحياناً البيانو ما يشعر الضيف بأجواء تقليدية جميلة مفصولة تماماً عن الحداثة والعصرية في منطقة الجي بي آر. وكما هي العادة في الفنادق والمطاعم الأميركية فإن كمية الطعام المقدم أكثر من كافية لشخصين ولذا فهو مناسب للغاية لتناول لقمة مشبعة بين الوجبات. 
 
3- فندق ون آند أونلي رويال ميراج 
وسط الأجواء المغربية الأصيلة بالستائر المخملية والأرائك الفخمة في ساموفر لاونج Samovar Lounge في فندق ون آند أونلي رويال ميراج، يمتزج هذا التقليد الانكليزي برقة مع الخدمة الرائعة لدى الفندق والحدائق الغناء المحيطة به. يعتبر تناول شاي ما بعد الظهيرة في هذا الفندق مثالياً خاصة حين يكون المناخ معتدلاً في دبي.