أهم 10 وجهات سياحية للعام 2013

المرتبة رقم 8 كوالالمبور

المرتبة رقم 8 كوالالمبور

المرتبة رقم 9 هونغ كونغ

المرتبة رقم 9 هونغ كونغ

المرتبة رقم 10 برشلونة

المرتبة رقم 10 برشلونة

المرتبة رقم 7 دبي

المرتبة رقم 7 دبي

 المرتبة رقم 6 إسطنبول

المرتبة رقم 6 إسطنبول

 المرتبة رقم 2 لندن

المرتبة رقم 2 لندن

المرتبة رقم 3 باريس

المرتبة رقم 3 باريس

 المرتبة رقم 5 نيويورك

المرتبة رقم 5 نيويورك

 المرتبة رقم 1 بانكوك

المرتبة رقم 1 بانكوك

إذا كانت تنوين السفر في رحلة استجمام ولكنك محتارة أي بلد تزورين، إليك لائحة بأهم وأرقى وجهات السفر التي حظيت بأكبر عدد من السياح للعام 2013، لعلها تساعدك على إختيار وجهة سفرك والعودة منها بأجمل الذكريات. 
 
المرتبة العاشرة: برشلونه، إسبانيا – 8.41 مليون سائح. تتمتع برشلونة بإرث ثقافي مميز يجذب الزوار إليها. فيها 8 مراكز اثرية عالمية بحسب تصنيف منظمة الـUNESCO بالإضافة إلى متاحف وحدائق تاريخية. كما تتمتع بأحد أهم الشواطيء في العالم.
 
المرتبة التاسعة: هونغ كونغ، الصين – 8.72 مليون سائح. وهي منطقة إدارية مميزة في الصين وتتميز بمبانيها الشاهقة ومينائها الرائع. كما انها وجهة تسوق رائعة وتعتبر أحد أهم المراكز المالية العالمية.
 
المرتبة الثامنة: كوالالمبور – ماليزيا – 9.2 مليون سائح. وهي عاصمة ماليزيا وأكبر مدينة مأهولة فيها. وتحتوي على أطول مبنيين توأمين في العالم كما استضافت العاب الـCommonwealth Games عام 1998 وإحدى محطات سباقات الـ Formula One Grand Prix. فيها مواقع سياحية مهمة كـ Merdeka Square، شارع Petaling في Chinatown، القصر الوطني ومواقع دينية.
 
المرتبة السابعة: دبي، الإمارات العربية المتحدة – 9.9 مليون زائر. وهي واحدة من سبع إمارات مشهورة باستضافة أهم المناسبات الرياضية، الفنية، الثقافية والتي وصلت إلى مرحلة عمرانية متطورة جداً. كما أنها تحتوي على أطول برج في العالم، برج خليفة، بالإضافة إلى فنادق ومنتجعات سياحية فارهة، ومراكز تسوق عالمية راقية. وتعتبر دبي واحدة من أفضل البلدان للسكن رغم أنها اغلى مدينة في الشرق الاوسط.
 
المرتبة السادسة: إسطنبول، تركيا – 10.37 مليون سائح. وهي أكبر مدينة تركية وعاصمتها الإقتصادية، الثقافية والتاريخية. وهي تقع في الوسط بين قارتي أوروبا وآسيا، وسميت عام 2012 عاصمة الثقافة الأوروبية. يعتبر وسط المدينة مقراً للتراث التركي وتتمتع بمرفأ طبيعي يسمى Golden Horn.
 
المرتبة الخامسة: نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية – 11.52 مليون سائح. وهي أكثر مدينة مأهولة في الولايات المتحدة، مشهورة بـ 5 مناطق هي:  Manhattan ،Queens ،Bronx ،Brooklyn  وStaten Island. من أهم معالمها تمثال الحرية، Times Square وBroadway. وهي مركز لأكبر بورصة مالية في العالم وبلد أهم الجامعات وأغلى الفرق الرياضية.
 
المرتبة الرابعة: سنغافورة – 11.75 مليون زائر. تتميز ببنيتها التحتية المميزة ومجتمعها المختلط، وهي مدينة بيئية بالدرجة الأولى وفيها أنظف شوارع في العالم وأكثرها خضرة وتعتبر مدينة آمنة. وإلى جانب معلميها السياحيين Merlion وMarina Bay Sands، تحتوي على حديقة حيوانات على مستوى عالمي، حدائق وجنائن رائعة ومنها حديقة Universal Studios العالمية. كما انها إحدى محطات سباق Formula One Grand Prix.
 
المرتبة الثالثة: باريس – فرنسا – 13.92 مليون سائح. وهي إحدى اجمل مدن العالم وأكثرها رومانسية وهي قلب فرنسا الثقافي وعاصمتها. تكثر فيها الأماكن السياحية ومحطات ايقونية كالـ Eiffel Tower ،Arc de Triomphe، Notre Dame ، Palace of Versailles، متحف ال Louvre، Musee d’ وعدة متاحف ودور فنون رقية. اما المطبخ الفرنسي اللذيذ وشوارع باريس المزدحمة بأهم الماركات العالمية المغرية للتسوق فهي بالفعل تستحق الزيارة، هذا بالإضافة إلى أسبوع باريس للموضة الذي يقام مرتين في العام والدورة الفرنسية المفتوحة لكرة المضرب.
 
المرتبة الثانية: لندن، المملكة المتحدة – 15.96 مليون زائراً. هي عاصمة البلد الذي يمتد تاريخه إلى ألفي عام عندما إكتشفها الرومان. هي عاصمة التعليم العالي الاوروبية حيث تحتوي على 43 جامعة، وهي اول مدينة تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لـ 3 مرّات. من اهم معالمها السياحية: Tower of London، Kew Gardens، Greenwich، والمنطقة المحيطة بـ  Palace of Westminster، Westminster Abbey، متحف مدام توسو، بالإضافة إلى الاسواق التجارية والشوارع التي تعج بالمطاعم. 
 
المرتبة الأولى: بانكوك، تايلاند – 15.98 مليون سائح. وهي العاصمة ومركز الطب، الموضة والترفيه في المنطقة. فيها عدّة معالم ثقافية تتماهى جيداً مع مجتمعها والحياة في شوارعها حتى تلك المحظورة على السياح. من أهم المواقع السياحية فيها: Wat Arun، Victory Monument، the Giant Swing و الـPhra Kaeo.