المفاجآت في موكب دبي الاستعراضي

يشارك أكثر من 500 من ملاك السيارات الخاصة السريعة والفاخرة والدراجات النارية بمجموعة من أشهر ماركات السيارات العالمية في أحد أكثر القوافل إبهاراً في العالم، خلال العرض الافتتاحي لـ"موكب دبي الاستعراضي" يوم الجمعة الموافق 8 نوفمبر الحالي.
 
ويأتي هذا الموكب الأول الذي ينطلق في شوارع دبي ويضم مجموعة من أشهر وأعرق العلامات التجارية للسيارات ضمن فعاليات "مهرجان دبي للسيارات" الذي يضم مجموعة من عروض السيارات الرائعة بالتزامن مع "معرض دبي الدولي للسيارات" المقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر. ومن المتوقع أن تصل قيمة المركبات المشاركة في الموكب إلى أكثر من 500 مليون درهم (136 مليون دولار).
 
350 علامة وموديل
يضم هذا الأسطول اللافت للنظر الذي يعرض أرقى العلامات التجارية في عالم السيارات الفاخرة وفائقة السرعة والدراجات النارية، أكثر من 350 علامة تجارية وموديل منها بوغاتي فايرون أسرع سيارة في العالم، ولامبورغيني وفيراري وماكلارين ورولز رويس وأستون مارتن ومازاراتي وسيارات شلبي فائقة السرعة ومن الدراجات النارية هارلي دايفيدسون ودوكاتي.
 
سيتقدم الموكب سيارة سباق الفورمولا-1 ريد بول إنفينيتي الفائزة ببطولة الفورمولا-1 2013، لتقدم عرضاً لقوتها وإمكاناتها عندما تتقدم الموكب من نقطة الانطلاق عند دوار المركز التجاري على طريق الشيخ زايد حتى تصل إلى نقطة التبادل الأولى، ليقوم عندها أسطول سيارات شرطة دبي فائقة السرعة الخضراء والبيضاء بتولي قيادة الموكب لباقي الطريق.
 
ويمكن للجمهور الاستمتاع بزيارة معرض دبي الدولي للسيارات حتى نهاية الأسبوع، إذ سيحظى الزوار بفرصة مشاهدة 600 سيارة بينها 108 إطلاقات جديدة لأول مرة على المستويين الإقليمي والعالمي وهو رقم قياسي جديد، كما سيتم خلال المعرض الكشف عن 15 سيارة مستقبلية من إنتاج كبرى شركات تصنيع السيارات، ويستضيف المعرض كذلك مضمار نيسان 4x4 التجريبي ومسابقة هيونداي لكأس العالم التي تركز على مهارات كرة القدم، ومسابقة أسرع تغيير إطارات تحت رعاية بيريللي ومجلة ويلز.