تعرفوا على أجمل حدائق القصور الملكية في العالم

عندما نزور بلد بعينها أكثر ما يشغلنا هو الأماكن التي تحمل معها عبق التاريخ، ومنها حدائق القصور الملكية التي كانت شاهدة على كثير من الملوك والملكات عبر السنين، وفيما يلي نرصد 5 حدائق لقصور بعضها مازالت منازل تسكنها العائلات الملكية، والآخر في بلاد انتهى بها النظام الملكي ولكن بقيت الحدائق تمثل إحدى المزارات السياحية الهامة.

حديقة قلعة وندسور

فتحت حديقة قلعة وندسور الشرقية أبوابها للزوار مؤخرا، وهذا لأول مرة منذ 40 عاما، وهي أحد البيوت السكنية للعائلة المالكة البريطانية، وتعتبر أكبر قلعة مأهوله في العالم، وهي من أهم أماكن الإقامة الرسمية للتاج البريطاني، إذ تقضي فيها الملكة اليزابيث الثانية، العطلا­ت السنوية.

 مرت الحديقة بعدة مراحل، إذ صممت في الأصل على أنها ثلاث ملاعب بولينج من قبل الملك تشارلز الثاني، ثم تحولت إلى حديقة بواسطة الملك جورج الرابع في عام 1824.
وخلال الحرب العالمية الثانية، تم استخدام أحواض الزهور لزراعة الفاكهة والخضروات، بما في ذلك الطماطم والذرة الحلوة والفاصوليا التي قامت بزراعتها الأميرة إليزابيث حينذاك وشقيقتها الأميرة مارغريت.
وقام الأمير فيليب دوق إدنبرة وزوج الملكة إليزابيث الثانية، بتصميم الحديقة بشكلها الحالي في عام 1971.

حديقة قصر دروتنينغهولم "Drottningholm Palace" بالسويد

حديقة قصر دروتنينغهولم "Drottningholm Palace" بالسويد

يندرج قصر دروتنينغهولم "Drottningholm Palace" بالسويد في قائمة التراث العالمي لليونسكو، إذ أن القصر الملكي الذي تم بناؤه في السويد في القرن السابع عشر على طراز العمارة الأوروبية، على يد المهندس المعماري نوقيديموس تيسين "Nicodemus Tessin d.ä" بأمر من الملكة هيدفيغ إليونورا.

ويُمكنك القيام برحلة نهارية إلى قصر دروتنينغهولم، فهو مفتوح للزوار طوال العالم، ويتميز بالعديد من الحدائق التي تنتمي إلى عصور مختلفة إذ أن هناك الحديقة الرسمية التي تعود إلى القرن السابع عشر، والحديقة المصممة على الطراز الإنجليزي من القرن الثامن عشر، أما أكواخ الجناح الصيني فهي من ستينيات القرن التاسع عشر.

حديقة قلعة " Rosenborg Castle" بالدنمارك

حديقة قلعة " Rosenborg Castle" بالدنمارك

تم إنشاء حديقة قلعة "Rosenborg Castle" الرائعة، في القرن السابع عشر وهي تضم أقدم حديقة ملكية في الدنمارك، وهي مكان أشهر الأماكن التي تزورها عائلات كوبنهاغن.

حديقة قصر "Château de Chenonceau"

يمتد قصر " Château de Chenonceau" على امتداد نهر" Cher" في فرنسا، الذي تم ضمه لممتلكات التاج في عام 1535 من قبل الملك فرانسيس الأول، والآن فهو القصر الأكثر زيارة وتصويرًا في وادي لوار.

تبلغ مساحة حديقته حوالي 12 ألف متر مربع، بما في ذلك روضة "عائمة" تعود إلى عصر النهضة.

حديقة القصر الصيفي في بكين "China's Summer Palace"

حديقة القصر الصيفي في بكين "China's Summer Palace"

كان القصر الصيفي في بكين "China's Summer Palace"، ملاذًا خاصًا للعائلات المالكة خلال عهد أسرة تشينغ، ويٌعتبر تصميم الحدائق الآن تحفة من خلال المناظر الطبيعية الصينية، إذ تقع فوق بحيرة كونمينغ الخلابة.

وفي سنة 1998، سٌجل هذا القصر في اليونسكو كواحد من مواقع التراث العالمي.