اجمل مدن استراليا السياحية

تشكل أستراليا عالمًا سياحيًا بحد ذاته فهي تضم الكثير من المدن الرائعة التي تنتظر الاستكشاف من السياح الذين يغرمون بتنوعها الطبيعي والثقافي. وفي وقت ان مدينتي سيدني وملبورن تخطفان الأضواء اكثر من غيرهما فإن العديد من المدن الاسترالية الأخرى تشكل ثروة سياحية كذلك. فلنتعرف اليوم على مجموعة من اجمل مدن استراليا السياحية لنختار بينها افضلها وأكثرها جمالًا واستقطابًا لنقاط الجذب السياحية.

سيدني

طبعًا سنذكر في قائمتنا جوهرة استراليا ومدينتها الايقونية سيدني التي تعتبر اشهر وجهة سياحية في البلاد. من المعالم الشهيرة حول العالم في سيدني دار الاوبرا وجسر هاربور سيدني فيما يشكل شاطئ بوندي Bondi مزيجًا رائعًا مع المشهد المدني العصري في سيدني. المدينة نابضة بالحياة وسط مشهد ثقافي مزدهر وحضور فني بارز. يعود تاريخ سيدني الى اكثر من 200 عام لذلك فإن ثمة عددا من المتاحف تستذكر هذا التاريخ كما توجد بالقرب من المدينة مجموعة من الحدائق والمنتزهات العامة التي تستحق الزيارة...

ملبورن

ثاني اكبر مدن استراليا، مبلورن، تعتبر مدينة عصرية بامتياز تجمع جنسيات مختلفة تعمل وتسكن فيها. دائما ما تصنف ملبورن ضمن قوائم اكثر المدن ملاءمة للحياة وتضم الكثير من النشاطات للقيام بها. تصنف على انها العاصمة الثقافية لأستراليا حيث تضم الكثير من الغاليريهات والمتاحف والمعالم الفنية الأخرى الى جانب انها موطن لتنوع كبير في المطابخ العالمية فيها. للباحثين عن الوجه العصري لأستراليا فإن ملبورن وجهتكم الاكيدة.

بريزبان Brisbane

ثالث اكبر مدن استراليا هي عاصمة "ولاية الشمس" في استراليا والسبب يعود الى انها تتمتع بمناخ مشمس على مدار العام! ولذلك إذا قررتم زيارة المدينة في أي وقت من العام يمكنكم ممارسة العديد من النشاطات الخارجية من الكاياك وتسلق الجبال وركوب الدراجات وغيرها... من ابرز المواقع في المدينة النهر الذي يمر وسطها وحوله الكثير من المطاعم والمقاهي والوجهات الموسيقية على الواجهة البحرية لتكون المدينة نابضة الحياة. يذكر كذلك ان بريزبان تصنف دائما بين عواصم الموسيقى في العالم نظرا لانها تحتضن العديد من الفنانين المحليين يعيشون فيها.

بيرث Perth

عاصمة غرب أستراليا هي المكان المثالي للزيارة ان اردتم وجهة للراحة والاسترخاء في استراليا. تتميز بيرث بشواطئها الخلابة ومناخها الخلاب ونبضها العالمي، الى جانب انها تضم الكثير من المطاعم العالمية والمواقع الثقافية إضافة الى إمكانية ممارسة الكثير من النشاطات الخارجية. يذكر ان بيرث من اكثر المدن انعزالًا جغرافيًا في العالم لذلك فإن قررتم زيارتها فاجعلوا الامر يستحق التجربة حتمًا.

كامبيرا Camberra

العاصمة الاسترالية كامبيرا تنمو باطّراد وتتحول شيئا فشيئا الى مكان رائع للسياحة. عرفت في الفترة الماضية بانها مكان سكن السياسيين والمسؤولين الحكوميين لكن هذه المدينة الشابة تستقطب الكثير من المتاحف والغاليريهات والمواقع السياحية في الفترة الأخيرة. يسكن عدد لا بأس به من الطلاب كامبيرا لذلك فإن الحياة الليلية والمطاعم المتنوعة تشهد ازدهارًا في المدينة. يمكن ممارسة الكثير من النشاطات الخارجية في كامبيرا خصوصًا عند زيارة منتزه نامغادي الوطني Namgadi.