اماكن السياحة في الكمار الهولندية

تعرف ألكمار بانها مدينة الجبنة في هولندا لكن في الواقع فإن ذلك لا يغطي الا جزءا صغيرا مما تتضمنه هذه المدينة الهامة سياحيًا... خصوصاً الجزء القديم منها المليء بالمواقع التاريخية وشوارع التسوق والمقاهي المطاعم والمتاحف وغيرها الكثير... تعرفوا الى أماكن السياحة في الكمار الهولندية واستمتعوا بزيارتها عند رحلتكم المقبلة الى هولندا.

متحف الجبنة وسوق الجبنة

من اشهر المواقع في الكمار التي يزورها معظم السياح في المدينة وهو يقع في منزل Cheese Weigh  في المدينة. من المتحف يكنكم أولا الاستمتاع باطلالة على ساحة واغبلين Waagplein وهي اشهر ساحات المدينة... يركز متحف الجبنة على نوعين من هم أنواع الجبنة فيه ولندا: جنبة إيدام الصغيرة ودولاب جبنة غودا الكبير. جمع متحف الجبنة الكثير من الأدوات المستعملة في صنع هذا الطعام اللذيذ على مر التاريخ كما يشرح الفرق بين صنع الجبنة في المزرعة وصنعها في المصانع. ثمة جزء من المتحف مخصص كذلك للأطفال حيث بإمكانهم لعب عدد من الألعاب التفاعلية التي تصب في خانة تفسير صناعة الجبنة في هولندا. ومما لا شك فيه ان سوق الجبنة في الكمار يعتبر نقطة الجذب الرئيسية في المدينة فخلال ابريل حتى ستمبر يمكنكم إيجاد كل ما ترغبون به من جبنة في هذا السوق الذي يعود الى قرون سابقة كل يوم جمعة بدءا من العاشرة صباحاً!

مقاهي الكمار المميزة وسط المدينة

من المواقع الهامة كذلك وسط المدينة الذي يتميز بهندسته الجميلة والمتاجر الرائعة فيها لكنه الى جانب كذلك يضم عددا بارزا من المقاهي التي تناسب كافة الأجواء بعد يوم من استكشاف المدينة او لبدء نشاطك الصباحي. من ابرز هذه المقاهي Café t’Hartje وCafe Berries وCafe t Kooltuintje وغيرها العديد...

ابرز مطاعم الكمار

ان كنت تبحث عن تناول وجبة الغذاء على تراس قرب الماء او عشاء في مكان استثنائي، فإن الكمار ستوفر لك خيارات رائعة لجميع هذه اللحظات والاذواق. ومن ابرز هذه المطاعم التي ننصح بزيارتها خلال وجودك في المدينة: Le Bon وهو مطعم حميم في مركز المدينة يقدم اطباقا فرنسية غيرت قليدية، اما Cottura فيتخصص بالاطباق المتوسطية وHielander فهو فريد من نوعه من هولندا لناحية اطباقه الخاصة. وفي Café Bali ستجد اهم المأكولات الاندونيسية وسط الكمار...

عالم التسوق في الكمار

ذكرنا ان الكمار تتمتع بمركز هام لوسط المدينة، ومنه تتفرع العديد من الشوارع الصغيرة الشهير ببوتيكاتها الحصرية ومتاجرها التي تناسب كافة الميزانيات لذلك تعتبر المدينة وجهة رائعة للتسوق في هولندا وأوروبا.

متحف Stedeljik

يصف هذا المتحف نفسه بانه ذاكرة مدينة الكمار ويقع وسط المدينة في متناول الزوار. يمكن للزوار اكتشاف تمثيلا تفاعليا لتاريخ المدينة خصوصا ما يعرف بالعصر الذهبي لهولندا. تم تأسيس المتحف عام 1875 لذلك يعتبر من اقدم متاحف البلاد، ويبهر الزوار خصوصاً بالتشكيلة القديمة والمعاصرة للفنون والمصنوعات اليدوية التي تعتبر عن تاريخ الكمار.