نصائح قبل السفر الى بورتو البرتغال

تتميز مدينة بورتو في البرتغال بانه يمكن زيارتها خلال معظم فترات العام فهي تتمتع بصيف دافئ وبشتاء معتدل بعيدا نسبيا عن ثلج وصقيع أوروبا. تعرفوا معنا اليوم الى اهم نصائح قبل السفر الى بورتو البرتغال وتمتعوا باجمل اللحظات خلال زيارة هذه المدينة الممتعة.

الطقس

الطقس في بورتو مناسب للسفر فالحرارة نادرا ما تقل عن صفر خلال اقصى فترات الشتاء اما صيفا فتصل الى 30 درجة مئوية وذلك بسبب قربها من المحيط الأطلسي الذي يمنح الجو انتعاشا إضافيا كذلك. ان اردت رؤية الزهور والبراعم التي تكلل الأشجار والطبيعة توجهوا الى بورتو خلال فبراير، اما في يونيو فتقام مهرجان سان جواو بالألعاب النارية المميزة وهذا المهرجان هو الأهم في المدينة. اجمالاً فإن الفترة بين مارس واكتوبر هي الأفضل للزيارة.

العملة

على السياح الذين يزورون بورتو ان يضعوا ببالهم ان العملة الرسمية في البرتغالي هي اليورو ولذلك فهي ليست صعبة جداً وسهلة بالنسبة للقادمين من خارج أوروبا. اما في بورتو فلن تجد صعوبة في تبديل العملات فهي مدينة كبيرة فيها العديد من الصرافين والمصرف.

اللغة

البرتغالية هي طبعا اللغة السائدة في بورتو لكن لا تقلق فإن الكثير من السكان يتقنون الإنكليزية خصوصا أولئك الذين يعملون في السياحة. وكذلك يمكنك الاستفادة من تعلم بعض الكلمات بالبرتغالية للتقرب من السكان او التعرف الى وجهاتهم التقليدية للاقتراب من نمط معيشتهم.

اعلم وجهتك

يمكنك ان تأخذ جولة في باص الجولات السياحية حين تصل الى بورتو لان ذلك سيمنحك نظرة على المدينة ومعالمها ويمكنك بذلك وضع قائمة بالمناطق التي تريد زيارتها. هناك 3 شركات مختلفة للباصات التي يمكنك المشاركة بجولاتها.

بطاقة بورتو

يمكنك الاستفادة من بطاقة بورتو المميزة التي تقدم للسياح تخفيضات عدة وكذلك التنقلات التي تعتبر عصرية ونظيفة في بورتو. المترو سهل الاستخدام وسيأخذك بجولة حول جميع الانحاء في المدينة.

التجول في وسط بورتو

ان اردت اكتشاف المعالم السياحية وسط بورتو فإن التجول سيرا على الاقدام افضل الطرق لذلك، الى جانب التجول على الدراجة حيث ثمة امكنة كثيرة مخصصة للدراجات في المدينة.

بورتو مع الأطفال

ثمة الكثير لتفعله ان كنت ستسافر الى بورتو برفقة الأطفال وخصوصاً يجب زيارة منتزه سيرالفيس الذي يتضمن معالم مناسبة لجميع افراد العائلة. كما يمكنكم اخذ رحلة بالترام على الساحل في بورتو او شاطئ لايس دي غييا Lais de Guia.