ابرز المهرجانات والفعاليات السياحية في إيطاليا خلال سبتمبر

يعتبر شهر سبتمبر من افضل الأشهر لزيارة إيطاليا حيث ان الحرارة تبدأ بالانخفاض قليلاً وتخف الحشود نسبياً والاهمّ انه في هذا الشهر تقام العديد من الاحتفالات والنشاطات والفعاليات المتنوعة التي تطال طول البلاد وعرضها. تعرفوا معنا اليوم الى اهم المهرجانات والاحداث السياحية التي تقام في ايطاليا في سبتمبر هذا الصيف.

مهرجان Regatta Storica في البندقية

مدينة البندقية على موعد سنوي مع سباق القوارب الذي يقام اول احد من شهر سبتمبر. ويضم المهرجان 4 فئات وهي الأطفال والنساء والرجال في قوارب لـ6 اشخاص وسباق الابطال بقارب لشخصين. اما قبل بدء السباق فيقام عرض مميز في الشارع.

مهرجان البندقية الدولي للسينما

بات هذا المهرجان السينمائي واحداً من ابرز المهرجانات حول العالم وهو قد بدأ في 29 أغسطس وتستمر فعالياته حتى الثامن سبتمبر بمشاركة عدد كبير من النجوم. مع ان المهرجان يقام في جزيرة ليدو في البندقية فإن المدينة بأسرها تشهد أجواء ساحرة خلاله.

مهرجان الموسيقى العالمي MITO في ميلان وتورينو

تستضيف هاتان الايطاليتان المميزتان مجموعة من العروض الموسيقية العالمية لعدد من الفرق والفنانين الايطاليين والعالميين وذلك خلال شهر سبتمبر.

مهرجان Macchina di Santa Rosa في روما

مهرجان ضخم يقام في منطقة فيتيربو Viterbo شمال روما في 3 سبتمبر. أما فياليوم السابق فيرتدي المشاركون في المهرجان ملابس تعود للفترة بين القرنين 13 و18، اما يوم المهرجان فيحمل المشاركون (اكثر من 100) تمثال سانتا ماريا روزا الموجود على اعلى برج Macchina ويتجولون فيه في شوارع المدينة.

عيد ميلاد جولييت في فيرونا

الجميع يعرفون قصة روميو وجولييت التي تقع احداثها في مدينة فيرونا وهي واحدة من اشهر قصص الكاتب وليم شكسبير. وفي المدينة تقام في 12 سبتمبر احتفالات بمناسبة موعد ذكرى ميلاد جولييت حيث تنظم عروض ورقصات في الشوارع واجواء احتفالية سياحية بامتياز.

مهرجان سان غريكا في سردينيا

ينظم هذا المهرجان في آخر احد من شهر سبتمبر في بلدة Decimomannu في جزيرة سريدينيا. ويستمر المهرجان لـ5 أيام وسط عروض في الشارع والكثير من الطعام الإيطالي اللذيذ ومسابقات الخطابة والقاء الشعر.

مهرجان البطاطا في بولونيا

هل انت من محبي البطاطا؟ اذن عليك عدم توفيت هذا المهرجان الذي يقام على مدى أسبوع كامل نهاية سبتمبر في مدينة بولونيا الإيطالية التي تشتهر اساساً بمطبخها اللذيذ. كل ما تتخيله من مأكولات تدخل بها البطاطا ستجدها في المهرجان كما تقام معارض عن البطاطا وغيرها...