معالم سياحية استثنائية تنتظركم في نيوزيلندا

تعتبر نيوزيلندا من اجمل البلدان في العالم طبيعياً وتضم مئات المواقع التي تستحق الزيارة والاستكشاف وقضاء أوقات ممتعة في ربوعها. ومع تطور السياحة في البلاد خصوصاً مع التخطيط لجذب المزيد من الزوار الخليجيين والعرب، سنقدم لكم مجموعة من المعالم السياحية الاستثنائية التي يجدر بكم زيارتها خلال رحلتكم المقبلة الى هذا البلد البعيد لكن الرائع.

خليج الجزر Bay of Islands

على بعد مسافة نحو ساعتين من مدينة اوكلاند تقع منطقة تسمى بخليج الجزر وتتميز بروعتها وفرادتها. هذه المنطقة عبارة عن جزر مميزة يمكن التنقل بينها وكهوف مبهرة وحياة بحرية مبهرة وسط تشكيلات صخرية رائعة. من اشهر المواقع في خليج الجزر هو رأس بريت Brett وجزر بور نايتس Poor Knights وبلدتي بايهيا Paihia وراسل Russell.

جزيرة وايهيكي Waiheke

رحلة في القطار من وسط اوكلاند هو كل ما تحتاجونه للوصول الى هذه الجزيرة السياحية المميزة. وهناك ستغرمون بالشواطئ الرائعة والكروم الخضراء والخضار المنتشر في كل مكان على السواحل. تستحق زيارة الجزيرة يوماً كاملاً من الاستكشاف حيث يمكنكم ممارسة الكثير من النشاطات.

سكاي تاور Sky Tower

ليست الأماكن التي تجمع المغامرة والنشاطات وتناول الطعام الفاخر معاً كثيرة جداً حول العالم. لكن بالتأكيد زيارة سكاي تاور في اوكلاند يجمع هذه الأمور واكثر، فهذا البرج هو اكبر موقع من صنع الانسان في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية. تمتعوا بالإطلالات الساحرة على خليج هوراكي Hauraki من اعلى البرج.

جبل مونغاوني Maungnanui

صدق او لا تصدق فإن الجبل يحتضن واحد من اشهر الشواطئ في نيوزيلندا! وهو يستحق الزيارة تماماً عند زيارتكم منطقة خليج بلنتي Plenty. من الشاطئ اصعدوا قليلاً نحو الجبل وستحصلون على اطلالات رائعة لخليج تورانغا Tauranga.

واي او تابو Wai O Tapu

تضم نيوزيلندا العديد من الكنوز ذات الطاقة الحرارية الأرضية والكثير منها يتمركز في منطقة روتوروا Rotorua. ومن ابرز ينابيع المياه الحارة في المنطقة توجهوا الى واي او تابو Wai O Tapu الذي يعرف بأرض عجائب الطاقة الحرارية ويتميز بجماله والوانه كما يقال ان له قدرات علاجية هامة.

بحيرات نيوزيلندا

توجه الى الجزيرة الشمالية من نيوزيلندا وتحديداً الى اكبر بحيرات البلاد التي تعتبر بمثابة جوهرة طبيعية. يزور البحيرة عدد كبير من محبي ممارسة الرياضات البحرية والمغامرين الراغبين بتجربة القفز الى مياه البحيرة الرائعة. بحيرة أخرى تستحق الزيارة هي هوكا فولز Huka Falls وهي ليست بعيدة عن توبو. اما في منطقة كوينزتاون Quuenstown فان بحيرة واكاتيبو Wakatipo تشتهر بكونها مكان مميز للتنزه وركوب الدراجات وتناول الطعام في الطبيعة.

حدائق هاميلتون Hamilton

تتميز هذه الحدائق بفرادتها حيث لا مثيل لها في نيوزيلندا وهي مختلفة عن تلك الموجودة في كوينزتاون او اوكلاند او العاصمة ولنغتون. يبلغ عدد هذه الحدائق 21 حديقة وهي تمثل التقاليد والحضارات الكثيرة من الحضارة الماورية والأوروبية وصولاً الى حضارة جنوب آسيا.