48 ساعة من السحر في بورتو

يلقى كثير من الضوء مؤخراً على ثاني اكبر مدن البرتغال وواحدة من اجملها على الاطلاق، بورتو. قد لا يكون من السهل اكتشاف بورتو بكل ما تحتويه من معالم جميلة ومواقع مميزة ومطاعم لذيذة خلال فترة قصيرة. لكننا سنحاول اليوم جمع لكن افضل ما يمكنكم القيام به في بورتو خلال 48 ساعة!

اليوم الأول

إبدأ صباح اليوم الأول بزيارة الى واحدة اشهر وجهات بورتو: Ribeira ريبيرا التي تعتبر من اكثر مناطق بورتو جمالاً حيث تصطف فيها المنازل الملونة الصغيرة من جهة ونهر دوره في الجهة الأخيرة. ان التنزه على طول النهر فرصة رائعة لاكتشاف الجسور التي تعتبر من ابرز معالم المدينة.

من جهة أخرى لا صباح يكتمل في البرتغال من دون تناول كوب من القهوة لذلك يجب ان تتوقف في احد المقاهي خلال تنزهك الصباحي. يتألف الفطور التقليدي من القهوة مع كرواسان من الزبدة او الجبنة او العسل والمربيات... توجد الكثير من المقاهي على طول النهر، لكن يمكنك ايضاً التقدم نحو الوسط التاريخي لتجلس في واحد من المقاهي القديمة في بورتو مثل Majestic Cafe وCafe do Cais وPiolho Cafe.

بعدها يمكنك التقدم نحو Avenida dos Aliados وهي منطقة تعكس التقدم الذي عرفته بورتو في السنوات، حيث ستجد هناك الكثير من الفنادق والمقاهي والمطاعم، ما يجعل من المنطقة منطلقاً اكيداً للعديد من السياح. من ابرز المعالم الموجودة في المنطقة كنيسة Trindade التي تعود للقرن الـ19 و"ستي هول" وبرج الساعة القريب منه. كما يوجد موقع مخصص لواحد من اشهر شعراء البلاد الميدا غاريت، كما تعتبر محطة القطار ايقونة في هذه المنطقة.

وبعد انقضاء النهار في هذا المكان الساحر حان وقت تذوق المطبخ البرتغالي التقليدي المميزة. ان الحصول على مطعم ترغب به مهمة سهلة بسبب وجود الكثير من الخيارات لكن يفضل ان تسأل احد السكان المحليين عن افضل المطاعم.

اليوم الثاني

بعد الفطور، تحوّل من التمتع بالهندسة الكلاسيكية باتجاه الفن المعاصر وتوجه نحو متحف Serralves الذي يعتبر من اضخم موقع للفن الحديث في البرتغال ويعرض اهم اعمال الفنانين المحليين والفنانين من حول العالم. اما المنطقة المحيطة بها فتضم مجموعة من الحدائق الجميلة التي يمكنك التوقف فيها.

اما للغداء فيجب ان تتذوق طبق الـfranceshinha اشهر سندويتش في البرتغال، وتقول العديد من المطاعم انها الأفضل في اعدادها فيما من المؤكد ان Capa Negra من افضلها على الاطلاق.

اكمل بعدها جولتك على ابرز تجليات فن المعاصر في بورتو بزيارة واحدة او اكثر من الغاليريهات الكثيرة الموجودة فيها. وتوجه خصوصاً الى "كريستال بالاس" حيث تجتمع الحدائق والمتاحف الداخلية في مزيج يعكس الماضي والحاضر في المدينة.