اماكن السياحة في موريشيوس 

هناك العديد من الوجهات السياحية الرائعة حول العالم، والتي تشتهر بأنها مقصد سياحي للكثير من السائحين من مختلف دول العالم، من بين أفضل هذه الوجهات السياحية دولة موريشيوس التي تقع في جنوب شرق أفريقيا، والتي كثيرا ما توصف بأنها وجهة الأحلام للسائحين بمختلف أذواقهم واهتماماتهم.

إليكم مجموعة من أشهر وأفضل الوجهات السياحية في موريشيوس:

أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في موريشيوس:

Trou Aux Biches

شاطئ " Trou Aux Biches":

وهو شاطئ رملي ساحر يعد وجهة مثالية للأسر والعائلات لأنه يطل على منطقة مياه هادئة مما يجعله آمن للسباحة، كما يعد أيضا وجهة مثالية لمحبي رياضة الغوص، ويشتهر الشاطئ بأنه وجهة مفضلة لهواة النزهات الشاطئية بصحبة العائلة والأصدقاء.

شاطئ " Belle Mare Plage":

واحد من أفضل المناطق في موريشيوس لمراقبة مشهد شروق الشمس، وهو وجهة مفضلة لدى الكثيرين من هواة السباحة ورياضة ركوب الأمواج.

شاطئ " La Cambuse":

يشتهر شاطئ " La Cambuse" الذي يوجد بالقرب من منطقة شرق المطار برماله البيضاء الساحرة، ويعد هذا الشاطئ وجهة مثالية لهواة ممارسة الرياضات المائية بمختلف أنواعها.

أشهر المناطق الطبيعية في موريشيوس:

بركان Trou Aux Cerfs

منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني:

إذا كنت تحلم بالذهاب في مغامرة برية وسط الطبيعة الساحرة في موريشيوس، فربما عليك الذهاب إلى منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني والذي يشغل مساحة ضخمة تمتد بطول 68 كم تقريبا، ويشتهر المنتزه بأنه موطن لمجموعة من أجمل المناطق الطبيعية في موريشيوس، وبأنه وجهة مفضلة لهواة التصوير.

بركان " Trou Aux Cerfs":

بركان " Trou Aux Cerfs" الذي يعرف أيضا باسم بركان " Murr" هو عبارة عن بركان خامد يوجد في مدينة كوريبيب في موريشيوس ويبلغ ارتفاعه 605 متر، بينما يبلغ قطر الحفرة البركانية في البركان حوالي 350 متر وهي بعمق 80 مترا.

شلالات " Tamarind":

تعد منطقة شلالات " Tamarind" واحدة من أجمل المناطق الطبيعية التي يمكنك زيارتها في موريشيوس، وهي مكونة من سبعة شلالات تطل على نهر " Tamarin" ولذلك فهي تعرف أيضا باسم الشلالات السبع.

حديقة سير سيووساغور رامغولام النباتية:

تعد حديقة سير سيووساغور رامغولام النباتية والتي تعرف أيضا باسم حديقة " Pamplemousses" النباتية واحدة من أشهر المعالم السياحية في موريشيوس، وتوجد الحديقة النباتية بالقرب من مدينة بورت لويس عاصمة موريشيوس وتشتهر بأنها واحدة من أقدم الحدائق النباتية في نصف الكرة الجنوبي حيث أسست على يد بيير بويفير (Pierre Poivre) في عام 1770.

أشهر المناطق التاريخية:

متحف السكر

متحف " Eureka House":

متحف " Eureka House" هو منزل تاريخي شهير يوجد في بلدة موكا في وسط موريشيوس ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1830، ويشتهر المتحف بأنه يوجد في داخل أكبر منازل موكا بأبوابه ونوافذه الكثيرة وعددها 109، والمتحف مكون من عدة أقسام تتضمن قسم للموسيقى والفنون وآخر للخرائط والوثائق التاريخية إلى جانب قسم للأدوات والأغراض المنزلية التاريخية.

متحف الصور:

يعد متحف الصور في موريشيوس الذي تأسس في عام 1960 واحد من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثيرين من زوار موريشيوس وخاصة من هواة التصوير، ويشتهر المتحف بأنه موطن لمجموعة من رائعة من أجهزة التصوير والكاميرات التاريخية.

متحف السكر:

وهو متحف غير عادي قلما ما تجد مثيلا له في أي مكان في العالم والمتحف مكرس لتاريخ صناعة السكر في موريشيوس والذي يمتد لما يقرب من 250 عام، منذ أن كان أهم المنتجات في موريشيوس وقيمته توازي قيمة الذهب وحتى عصرنا الحالي.

أفضل الأسواق في موريشيوس:

سوق موكا

سوق " Grand Baie Bazaar"

وهو أحد أسواق البازار الشهيرة في موريشيوس ويعد وجهة مفضلة لدى الكثير من السائحين خاصة من يرغبون في شراء مختلف أنواع المنتجات المحلية.

سوق " Port Louis":

وهو واحد من أشهر الأسواق في عاصمة موريشيوس ويشتهر بأنه يحتوي على مختلف أنواع المنتجات التي قد يرغب في شرائها أي سائح بداية من الأثاث وقطع الديكور المنزلي محلية الصنع مرورا بالهدايا التذكارية.

سوق موكا:

ويشتهر بأنه وجهة مثالية لشراء المنتجات المصممة من ماركات شهيرة مثل Armani، Body & Soul، Celio، Colors & Senses، Esprit، Hugo Boss وغيرها.

سوق " Flic En Flac":

وهو أحد الأسواق المفتوحة الشهيرة في موريشيوس ويشتهر باحتوائه على مجموعة كبيرة من المتاجر الصغيرة وأكشاك البيع.