نقاط جذب لا يمكنك تفويتها عن زيارة مكسيكو سيتي

من السهل ان تخطف العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي قلبك عند زيارتها، فإن كانت رحلتك إليها قصيرة المدة أو طويلة لن تجد في هذه المدينة المتعددة الأوجه صعوبة في إيجاد ما يمكنك القيام به واختباره. ولنساعدك على تحديد هذه الخيارات سنتعرف اليوم إلى ابرز نقاط الجذب في مكسيكو سيتي التي لا يجب ان تفوّتها عند زيارة العاصمة المكسيكية. 

Parque México

يقع منتزه المكسيك في ناحية كونديزا الراقية واصبح يمثل رمزاً للمدينة منذ عقود ماضية كون يعتبر من اجمل المناطق الخضراء المدنية في العاصمة وأكثرها شعبية. يتميز منتزه المكسيك بانه محاط بمجموعة من المباني المصممة وفق الطراز الفني الذي يعود للثلاثينيات من القرن الماضي كما انه يضمّ مجموعة من القطع الفنية لا سيما برج الساعة الأبيض والازرق.

Palacio de Bellas Artes

من حديقة ايقونية الى مبنى ايقوني، هذا ما يمثله قصر الفنون الجميلة في مكسيكو سيتي الذي يتميز بقبته الملونة ويشكل عنواناً مستمراً للزيارة في العاصمة. هذا المبنى المبني على طراز الآرت ديكو هو دار الأوبرا الرئيسية في المدينة والمقر الرئيسي لأوركسترا مكسيكو. القصر يضم متحفين الأول هو متحف قصر الفنون الجميلة "موزيز ديل بالاسيو دي بياس آرتيس" والثاني هو متحف العمارة "موزيو ديل أركتاتورا".

Catedral Metropolitana

تقع كاتدرائية ميتربوليتانا في وسط المركز التاريخي للعاصمة المكسيكية وهي تشكل معلماً لا يجب توفيته خلال زيارتكم الى االعاصمة. تعتبر هذه الكاتدرائية الأقدم في اميركا اللاتينية وهي مصنوعة من حجر الاهرام الموجودة في البلاد واستغرق بناؤها نحو 3 قرون.

Coyoacán

يجب ان تخصص يوماً كاملاً على الأقل لهذه الناحية المميزة من العاصمة المكسيكية لاستكشافها بالتفاصيل. فإن كنت محباً لأعمال الرسامة الشهيرة فريدا كاهلو أو الفن بشكل عام او حتى من هواة التجول في الساحات العريقة فإن هذه المنطقة النابضة بالحياة والفنون يجب ان تكون على جدول زيارتك. لا تفوّت تناول القهوة في مقهى Café El Jarocho او مراقبة الحركة في المنطقة في ساحة Hidalgo.

متحف سمية

سمي هذا المتحف باسم زوجة الملياردير المكسيكي اللبناني الأصل كارول سليم، سميّة ضومط. يعتبر المتحف الواقع في ساحة كارسو تحة فنية وسط مجموعة من المباني الاقتصادية في العاصمة فيرتفع من الأرض كحلم هندسي فضي ويضم مجموعة لافتة من الاعمال الفنية من كبار الفنانين الأوروبيين والفنانين المحليين من القرن العشرين.

Mercado de la Merced

فرصة رائعة لاختبار الأجواء المكسيكية التقليدية والانغماس في الأصوات والروائح الخاصة بالأسواق المكسيكية الشعبية. عند زيارة ميركادو دي لا ميرسيد ستجد الفواكه والخضروات الطازجة والمطاعم الصغيرة المزدحمة التي ننصحك بتجربة الطعام فيها. كما يجب ان تنتبهوا ان كنتم مجموعة كبيرة من الأصدقاء او افراد الاسرة اذ ان احتمال ان تتوهوا في السوق كبيرة بسبب زحمته ومساحته الكبيرة.

Monumento a la Revolución

عند زيارتك العاصمة المكسيكية ستمر بساحة La Reforma وهناك ستشاهد واحد من اهم معالم العاصمة الذي يسمى بمعلم الثورة، وهو عبارة عن قوس نصر (هو الأكبر في العالم) يحتضن رفات اثنين من اهم قادة الثورة المكسيكية بانشو فيلا ولازارو كارديناس. وفي الموقع كذلك متحف صغير مميز ومليء بالمعلومات.