مدن عربية قريبة للسياحة في رمضان 2018

يمكننا القول بأن رمضان هو الفرصة الذهبية للتلاقي بين أفراد العائلة والأصدقاء بأجواء يسودها التراحم والمحبة والتعايش مع التقاليد، لذا نفضل فيه السفر إلى المدن التي يمكن مشاهدة العادات الرمضانية فيها.

واليوم في مجلة هي اخترنا لكم مجموعة من المدن العربية التي يمكنكم الاستمتاع فيها لما تقدمه من مهرجانات وفعاليات مختلفة تتناسب مع كافة أفراد العائلة.

جدة

تحتفي مدينة جدة عروس البحر الأحمر بالشهر الفضيل بأجواء مميزة تحلو فيها الأمسيات الرمضانية، كما تقام المهرجانات والفعاليات في عدة أماكن مختلفة في المدينة ولعل أشهرها مهرجان بساط الريح.

القاهرة

تتمتع عاصمة أم الدنيا بأجواء رمضانية لا مثيل لها بالفوانيس المنتشرة في كل مكان والأمسيات الرائعة مع العروض الترفيهية التي تناسب جميع افراد العائلة.

دبي

بمهرجانها السنوي (رمضان في دبي ) تبتهج المدينة بالفعاليات الجميلة في كل الوجهات السياحية مثل داون تاون دبي ولا مير وغيرها من الأماكن التي يمكن الاستمتاع مع الأهل والأصدقاء بأمسيات مذهلة في الشهر الفضيل.

الكويت

تعبق مدينة الكويت بأجواء مملؤة بالتقاليد الخليجية الأصيلة ويمكن مشاهدتها في أسواقها التراثية مثل سوق المباركية حيث تحلو الامسيات الرمضانية.

الرياض

أصبحت العاصمة السعودية الرياض مقصداً سياحياً رائعاً فهي تزخر بالمطاعم الرائعة وتنتشر فيها المهرجانات والفعاليات على مدار العام وهي مناسبة لكافة أفراد العائلة، ولأن مدينة الرياض في المساء تنعم بطقس جميل فيمكن زيارة الأماكن المفتوحة مثل حي البجيري وغيرها من الوجهات السياحية.

أبوظبي

تقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي الفعاليات والمهرجانات الرمضانية في الوجهات الثقافية مثل منارة السعديات التي تحتضن الرواق الرمضاني وكذلك جزيرة الماريه التي تستقبل رمضان بأجمل العروض.