أفضل مواقع الغطس السياحية في العالم

يحب الكثيرون رياضة الغطس فهي الى جانب كونها رياضة مميزة وتحمل الكثير من المتعة والمغامرة والاستكشاف فإنها عذر رائع للسفر الى وجهات استثنائية حول العالم تتميز بطيعتها الخلابة والمواقع الخاصة بممارسة الغطس. لا شك ان ثمة العديد من ابرز مواقع الغطس حول العالم التي تكاسب سمعة عالمية بشعبيتها بين هواة الغطس، وسنتعرف اليوم افضل هذه المواقع للعام 2018.

الحيد المرجاني العظيم في استراليا

يعتبر الحيد المرجاني العظيم الذي يقع في استراليا واحد من اشهر مواقع الغطس السياحية حول العالم ويتميز خصوصاً بانه تشكيلة الشعاب المرجانية الاضخم في العالم ويمتد على طول اكثر من 3 آلاف كيلومترات، الى جانب انه الحيد الوحيد الذي مكنه رؤيته من الفضاء الخارجي. يحوي الحيد المرجاني كذلك مجموعة واسعة من الحياة الحرية بما فيها السلاحف الخضراء والدلافين وأنواع فريدة من الأسماك لا توجد في أي مكان آخر.

الحيد المرجاني في البحر الأحمر

من المؤكد ان البحر الأحمر من اجمل الأماكن في العالم للغطس والسباحة إضافة الى وجود مجموعة كبير من المنتجعات التي تناسب الجميع ما يشكل نقطة جذب سياحية بارزة في مصر. تشتهر مياه البحر الأحمر بنقائها وإمكان ممارسة الغطس فيها بأمان كما تضم تشكيلة حيوانية وطبيعية مميزة فهي موطن لمئات المخلوقات التي لا يوجد بعضها في مواقع أخرى.

جزيرتا داروين ووولف في جزر غالاباغوس

تعتبر جزر غالاباغوس ثاني اكبر محمية طبيعية في العالم مع وجود اكثر من 70 ألف كيلومتر مربع من المياه والشواطئ المحمية، فيما يحتل الحيد المرجاني الأسترالي المركز الأول، ما يعني انه لا يوجد نشاط تجاري او صيد بحري في المكان. على عكس الكثير من مواقع الغطس الشهيرة في العالم فإن الشعاب ليست نقطة الجذب الأولى في المكان إنما الحياة البحرية الغنية. افضل مواقع للغطس في جزر غالاباغوس موجودة في جزيرتي داروين ووولف.

بالاو في اوقيانيا

تقع جزر بالاو في قارة أوقيانيا بالقرب من ميكرونيزيا وهي تشهر بأن ممارسي الغطس فيها يتحولون الى مؤرخين تاريخيين وذلك بسبب وجود الكثير من حطام السفن التي تعود الى الحرب العالمية الثانية في مياهها. ان اكتشاف مواقع وجود هذه السفن يحتاج الى خبرة كبيرة في الغطس وهي لا تناسب الهواة.

سيبادان في ماليزيا

تقع جزيرة سيبادان وهي الجزيرة البركانية الوحيدة في ماليزيا قرب الساحل الشرقي للبلاد وتعتبر موقعاً محبباً لدى الغطاسين المحترفين. تتجمع في سيبادان مجموعة من الكائنات البحرية الفريدة بما فيها اسماك الشعاب والسلاحف البحرية وأنواع خاصة من القروش. وأصبحت سيبادان مؤخراً منطقة محمية لكن الغطس ما زال مسموحاً في مناطق خاصة تعتبر من اجمل مناطق الغطس في العالم على الاطلاق.