أجمل الاماكن السياحية في كرواتيا

في اطلالة ساحرة على البحر الادرياتيكي تقع كرواتيا جنوب شرق أوروبا وتقف بشموخ وتميز كوجهة سياحية راقية متألقة بالكثير من المعالم التاريخية والطبيعية.

وتتمتع كرواتيا بعدة مدن ساحلية تجعلها كثيرة الشبه بزيارة ايطاليا كما تتمتع بشواطئ خلابة تلائم عطلات الصيف الرائعة ومعالم معمارية أنيقة ذات تاريخ فريد بالاضافة الى ثقافة مميزة في فن الطعام.

واليوم نتعرف معكم على اجمل الاماكن السياحية في كرواتيا للاستمتاع برحلة ممتعة في هذا البلد الساحر..

زغرب

مدينة زغرب هي عاصمة كرواتيا المتألقة بالتاريخ الساحر والعمارة الابداعية حيث تطل المدينة على نهر صافا بموقع فريد بين شرق وغرب أوروبا.

تتمتع المدينة بالكثير من المعالم السياحية مثل حدائق ماكسيمير وكاتدرائية زغرب ومتحف زغرب وأكاديمية الفنون بالاضافة الى حدائق زغرب التاريخية المثالية لعطلة عائلية مفعمة بالاسترخاء.

كما تنعم زغرب بالتاريخ العريق المتمثل في المعالم المعمارية والبلدة القديمة ذات المقاهي والمطاعم المميزة، وكذلك ساحة بان جيلاسيك أو ساحة زغرب التاريخية التي تعتبر مكاناً مثالياً لتجربة المقاهي أو المأكولات المحلية.

وفي المدينة التاريخية داخل زغرب يمكن الاستمتاع بأجواء العصور الوسطى و زيارة سكك الحديد المعلقة أو برج لوترشاك وكنيسة القديس مارك التي تتميز بطراز قوطي أنشئت فوق أنقاض معبد روماني.

كما لا يفوت السائحين في زغرب زيارة الحديقة النباتية التي تشمل أكثر من 10 ألاف نوع من النباتات والزهور في رحلة استجمام ساحرة، وكذلك حدائق ماكسيمير التاريخية التي تتمتع بطراز يشبه حدائق لندن القديمة وتضم مسارات وممرات وأحواض زهور ونوافير ومنحوتات.

بحيرات بليتفيتش

بحيرات بليتفيتش هي حديقة وطنية ومحمية طبيعية تجتذب آلاف السائحين للانغماس في سحر الطبيعة حيث تتمتع بوفرة الشلالات ومشاهد المروج وسحر البحيرات ذات اللون الأزرق المميز.

قصر دقلديانوس

أنشئ هذا القصر التاريخي في القرن الرابع الميلادي بأمر من الامبراطور الروماني دقلديانوس ويكشف القصر عن العمارة المميزة لهذه الفترة التاريخية بالاضافة الى انه يقدم مشهد بانورامي ساحر على البحر.

مدينة استريا

استريا هي شبه جزيرة خلابة في كرواتيا تتمتع بأجواء ريفية ساحرة مع المروج الخضراء والطبيعة الخلابة وقد أنشئت المدينة في العصور الوسطى.

وتضم استريا عدة مزارات مثل كهوف ومغارة ناردين والميناء التاريخي الذي يضم بقايا الآثار الرومانية والبلدة القديمة التي تتمتع بطراز العصور الوسطى.

مدينة دوبروفنيك

تتألق دوبروفنيك بموقعها وجمالها الخلاب لتستحق لقب لؤلؤة البحر الأدرياتيكي وهي تشبه الى حد كبير مدينة البندقية الايطالية لذا تحظى بإقبال سياحي متزايد.

وتلقى دوبروفنيك اهتمام النبلاء منذ القرن الـ16 لذا فهي تتمتع اليوم بعدة معالم تاريخية في القصور والكنائس بخلاف شواطئها الساحرة ومنتجعاتها الفاخرة.

تنعم مدينة دوبروفنيك بأجواء العصور الوسطى التي تتمثل في طرقاتها القديمة الضيقة المرصوفة بالحصى ومبانيها الحجرية ومع اكتمال المشهد بإطلالة رائعة على البحر مما جعل المدينة تنضم الى قائمة اليونسكو للتراث.

وفي دوبروفنيك يمكن الاستمتاع بزيارة أهم المعالم التاريخية مثل حصن القديس يوحنا وكاتدرائية دوبروفنيك وقلعة رفيلين أو زيارة الميناء للجلوس على أجمل المقاهي والمطاعم والابحار الى الجزر الصغيرة القريبة.

مدينة سبليت

تتمتع مدينة سبليت بكونها من أهم مدن إقليم دلماسيا الكرواتي والذي ينعم بجمال الطبيعة فقد كانت هذه المنطقة ملاذاً للاسترخاء لدى الكثير من النبلاء في مختلف العصور.

وتضم مدينة سبليت الكثير من الحدائق والبلدة القديمة التي تتمتع بشوارع قديمة عتيقة والمباني الحجرية التي تنتمي الى العصور الوسطى والساحات التاريخية بالاضافة الى الشواطئ الخلابة والتي يمكن الابحار منها الى الجزر الصغيرة.

جزيرة هفار

تعد جزيرة هفار من أكثر الأماكن رومانسية في كرواتيا بشواطئ ذات مياه فيروزية ساحرة ومطاعم ومقاهي راقية وفرص ممارسة الرياضات المائية والابحار وزيارة المعالم القديمة فهي حقاً مثالية لعطلة الصيف وشهر العسل.

مدينة روفينج

تتمتع مدينة روفينج بأجواء سياحية خلابة فهي توفر العديد من الشواطئ والمنتجعات والمقاهي البحرية الممتعة بالاضافة الى ميناء اليخوت حيث يمكن الابحار الى أرخبيل جزر روفينج.