أفضل وجهات التسوق في بالي

سافر إلى جزيرة بالي الإندونيسية بحقائب سفر فارغة، وستعود بهدايا تذكارية وأغراض تكفي لأن تملأ منزل فارغ.. هذا على الأرجح ما سيقوله لك من سبق لهم وأن سافروا إلى بالي، إذا ما سألتهم عن إمكانية التسوق هناك، فالحقيقة أن بالي لا تشتهر فقط بأنها موطن لمجموعة من أجمل الشواطئ السياحية في العالم، وأنها تحتوي على أعداد لا حصر لها من المعالم السياحية التاريخية ومناطق الجذب السياحي الأخرى، وإنما تشتهر أيضا بأنها وجهة رائعة للتسوق، فهناك ستجد كل ما قد تحلم بشرائه من هدايا تذكارية رائعة وسلع محلية مبهرة وستجد أيضا عروض وتخفيضات مذهلة، كما يمكنك أن تجد في بالي أيضا العديد من السلع والمنتجات من ماركات عالمية بأسعار.

إليكم أفضل وجهات التسوق في بالي :

سوق " Kuta" للفنون:

يعد واحدا من أشهر أماكن التسوق في بالي وهو بازار رائع يطل على الشاطئ يضم ستة متاجر صغيرة ومجموعة كبيرة من أكشاك البيع، ويوصف بأنه واحد من أفضل الأماكن لشراء الهدايا التذكارية والأعمال الفنية المحلية في بالي، ويتميز بأنه قريب من عدد من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في بالي.

سوق " Sukawati" للفنون:

إذا كنت تبحث عن التخفيضات المذهلة في بالي، فستجد الكثير منها في سوق " Sukawati" للفنون وهو سوق مكون من طابقين يوجد في مقاطعة غيانيار، ويعد هذا السوق واحد من أشهر أسواق الجملة في بالي ويشتهر ببيعه للمصنوعات اليدوية وقطع الحلي والمنسوجات المحلية.

شارع " Monkey Forest":

تعد مقاطعة أوبود واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في جزيرة بالي، وكثيرا ما توصف بأنها القلب الثقافي للجزيرة، وهي موطن لواحدة من أشهر الوجهات السياحية في بالي وهي غابة " Monkey Forest" أو غابة القرود، ولكن أوبود لا تحتوي على معالم ثقافية وتاريخية فحسب وإنما تحتوي أيضا على وجهة تسوق شهيرة وهي شارع " Monkey Forest" وهو شارع ذو اتجاه واحد يصطف على جانبيه العديد من متاجر البوتيك التي تبيع الهدايا التذكارية وقطع الحلي، بالإضافة إلى منافذ بيع لسلع ومنتجات من تصميم ماركات عالمية شهيرة للموضة والأزياء.

مول " Beachwalk":

على الرغم من أن مول " Beachwalk" ليس أول مركز تجاري يبنى على شاطئ البحر في بالي، إلا أنه غالبا ما يتبادر إلى الأذهان عند الحديث عن وجهة التسوق المثالية في بالي لتجنب الحرارة في يوم صيفي حار، مول " Beachwalk" مكيف الهواء من الداخل ويحتوي على العديد من المتاجر والأفرع الخاصة بماركات عالمية شهيرة.

متجر " Jenggala":

أحد أشهر الصادرات في بالي هي مصنوعاتها من الفخار والسراميك، وأحد أفضل الأماكن لشراء المصنوعات الفخارية أو السراميك في بالي، وخاصة السلع المنزلية المصنوعة من السراميك، هو متجر " Jenggala" والذي يشتهر بسلعه المعمرة عالية الجودة.

سوق " DFS Galleria Bali":

عندما يتعلق الأمر بشراء السلع المعفاة من الرسوم الجمركية في بالي، يمكنك أن تجد كل ما تبحث عنه في مكان واحد وهو سوق " DFS Galleria Bali" ولكنك لن تجد عروض التخفيضات المذهلة والسلع الرخيصة في ذلك السوق وإنما ستجد أفضل المجوهرات والأزياء الراقية والعطور والأجهزة الإليكترونية.

سوق " Prapen":

يعد سوق " Prapen" واحد من أفضل الأماكن لشراء المصنوعات والحلي الفضية والأنتيكات في بالي إن لم يكن أفضلها على الإطلاق، ويحتوي على العديد من المتاجر التي تبيع مختلف الأحجام والأشكال من المنتجات والمصنوعات الفضية.

سوق " Tegallang":

إذا كنت ترغب في شراء ما هو أكثر من الهدايا التذكارية والسلع الخفيفة، فربما عليك الذهاب إلى سوق " Tegallang"، وهو ليس سوق بقدر ما هو تجمع من محلات البيع بالجملة، جدير بالذكر أن معظم السلع المعروضة من السلع المحلية المعدة لسوق التصدير.

سوق " Kumbasari":

يوجد سوق " Kumbasari" في دنباسار على مقربة من نهر بادونغ وبجوار سوق بادونغ، ويعد هذا السوق مثال رائع على الأسواق التقليدية البالية وهو سوق غير مكيف الهواء، يشتهر ببيعه للمنتجات محلية المصدر.

سوق " Ubud":

يوجد سوق " Ubud" في منطقة مرتفعات تلال بالي الداخلية الخصبة، ويوصف بأنه واحة هادئة وسط المنطقة الساحلية الصاخبة في بالي، ويعد هذا السوق الشعبي البالي واحد من وجهات التسوق المفضلة لدى السائحين، وهو عبارة عن بازار متعدد الطوابق