افضل وجهات سياحية في شهر مارس

يعتبر شهر مارس من أفضل الأشهر للسفر واكتشاف وجهات سياحية للربيع تكون جديدة، مع توديع فصل الشتاء والاستعداد للربيع  بكثير من المتعة. وفي هذا الشهر تحتفل كثير من المدن بالربيع وأيضاً بالعديد من المهرجانات الثقافية والفنية حول العالم. تابعوا معنا اليوم افضل أماكن للزيارة في شهر مارس واختاروا بينها ما يلائم رغباتكم.

بليز

مع وصول شهر مارس، يتوق السياح الى دفء الشمس بعد برد وشتاء طويلين، وفي بليز الواقعة في اميركا الوسطى يكون المناخ في افضل اجوائه خلال هذا الشهر. يمكن للسياح الاستمتاع بايام مشمسة على الشاطئ او السباحة وممارسة الغطس والسنوركلينغ والرياضات البحرية وغيرها من النشاطات. تشتهر بليز كذلك باحتضانها الكثير من آثار حضارة المايا العريقة وبجمالها الاستوائي والكثير من المغامرات التي يمكنك ممارستها خلال زيارة اليها.

طوكيو

تكتسي طوكيو بالزهري في الربيع بدءا من مارس حيث تستضيف العاصمة اليابانية مهرجان ازهار الكرز الذي يمتد لأسبوعين من نهاية مارس حتى ابريل. وتكون الـ"ساكورا" أو ازهار الكرز غالباً زهرية وهي زهرة اليابان الوطنية وتمثل الامل والتجدد لليابانيين الذي ينظمون الاحتفالات بهذه المناسبة منذ قرون. ومن افضل الاماكنة لمشاهدة هذه الأشجار الشهيرة هي منتزهات Ueno. وخلال زيارتك طوكيو لن تفوت مشاهدة العشرات من المعالم السياحية التي تجذب الزوار من مختلف انحاء العالم.

أمستردام

لا شك ان افضل وقت لزيارة العاصمة الهولندية أمستردام هو خلال اشهر الصيف لكن للزيارة في شهر مارس ايضاً مميزاتها الهامة مثل توفير الكثر من المال في ظل طقس مقبول بارد نسبياً. ثمة الكثير لتتمتع به في أمستردام بدءا من المنازل الملونة على ضفاف نهر امستيل ومتحفي فان غوخ وآن فرانك. اما اذا كنت تحب الموسيقى الالكترونية فإن مهرجان 5 days off الذي يقام في مارس هو وجهتك الاكيدة.

كاتماندو

يعتبر شهر مارس الأفضل لزيارة عاصمة النيبال كاتماندو والتي تعج بالمواقع التاريخية والتي تحظى بأهمية دينية بالنسبة الى النيباليين إضافة الى اطلالات رائعة قرب جبال الهيمالايا وتفاصيل مميزة ستجدها في شوارع العاصمة. الطقس خلال مارس يكون ممتازا لجولات على الاقدام في كاتماندو او للقيام برحلات الى الجبال في المنطقة.

هانوي

اصبح معلوماً ان الوقت الأفضل لزيارة جنوب شرقي آسيا هو بدءاً من شهر مارس وخصوصاً العاصمة الفيتنامية هانوي. هناك يمكنك ان تقضي أياما من المتعة في الحي القديم المليء بالنبض الآسيوي العريق فيما توفر بحيرة Hoan Kiem ملاذاً للحصول على قليل من الراحة واللقاء مع الطبيعة. وفي حال أردت إجازة صغيرة من المدينة توجه الى خليج هالونغ للحصول على اطلالات رائعة وسط تشكيلات صخرية مميزة.

مالطا

اختيرت عاصمة مالطا فاليتا عاصمة للثقافة الأوروبية عام 2018 ولم يكن من وقت افضل لزيارة هذا البلد اكثر من هذا العام. في مارس تعتدل الحرارة إلى حدود بداية العشرينيات ما يجعل المناخ ممتازا لاكتشاف الجزء القديم من فاليتا بدءا من القصر الكبير الى غرف لاسكاريس التي تدلل على فترة الحرب العالمية. ولمحبي الشواطئ ستجدون ضالتكم في مجموعة من افضل أماكن الغطس والاسترخاء والسباحة في البحر المتوسط.

لوس انجلس

لزيارة هذه المدينة الأميركية الصاخبة ننصحكم باختيار شهر مارس. فالمناخ يتراوح بين 18 و20 درجة ما يعني انك تستطيع التجول في المدينة واكتشاف المئات من المعالم التي تستحق الزيارة من دون أن تشعر بالبرد او الحر الشديد. اكتشف هضاب هوليوود او شاطئ البندقية واستعد أحلام طفولتك خلال زيارة ديزني لاند الشهيرة.