افضل اماكن سياحيه في جزر غوادلوب

تتميز جزر غوادلوب الفرنسية الكاريبية بجمال طبيعي فريد دفع منظمة "اليونسكو" إلى تصنيفها ضمن "المحميات الحيويات" الـ25 في العالم، كما أنها تتشكل من معالم سياحية بارزة. فجزر غوادلوب أرخبيل من اكثر من 12 جزيرة تجمع بين الشواطئ الرائعة والجبال المبهرة، حيث أن الجزيرتين الاساسيتين تشبهان الفراشة في شكليهما فيما تقدمان الكثير من النشاطات لفعلهما في مضمونهما. تابعوا معنا هذه الرحلة الى جنوب البحر الكاريبي لاكتشاف افضل أماكن سياحيه في جزر غوادلوب.

بركان "لا سوفريار" في باس – تيرّ

تتميز جزيرة باس – تير Basse – Terre الغربية، بأنها موطن المنتزه الوطني لغودالوب والذي يكلله بركان لا سوفريار La Soufriere المبهر. والاجمل من المشاهدة انه يمكنكم الصعود الى قمة البركان الذي يرتفع 1467 مترا من خلال مسار معدّ للرحلات المنظمة. ستكتشفون جمال الطبيعة خلال رحلكم الى هناك وبالإضافة الى الحصول على نظرة اقرب واشمل الى البركان، فإن المناظر العامة على الجزيرة لا تفوّت وينصح بأن تبدأوا مشواركم صباحاً.  البركان نشط بشكل معتدل، وكانت آخر انبعاثات حممه البركاني في عام 1976.

منطقة ديشاDeshaies

تكتسب منطقة ديشا الساحرة بأنها تحمل معها توازناً ممتعاً بين كونها منطقة تقليدية للصيد البحري وموقعاً سياسياً ممتازاً لقضاء أوقات رائعة للسياح الذين يزورونها على مدار العام. ثمة شاطئ صغير تحيط به وديان خضراء، لكن يقع بالقرب من مرفأ للصيد، لذلك فإن أفضل مكان للسباحة وأخذ حمام شمس في المنطقة هو Grande Anse. كما أن المنطقة مكان مفضل لمحبي الإبحار بالقوارب واليخوت.

شاطئ مالاندور وجزيرة بيجون

مجموعة كبيرة من البلدات الشاطئية تشكل Plage de Malendure وجزيرة Pigeon تشكل مكاناً مثالياً لمحبي الغوض والرياضات البحرية، حيث يزور عشاق هذه الرياضات المنطقة لممارسة هوايتهم في محمية Cousteau خصوصاً، كما أن محبي الاسترخاء والوجهات الشاطئية يقصدون شاطئ مالاندور الرملي ويمكن ممارسة الكثير من النشاطات على هذا الشاطئ. أما البلدة الرئيسية في هذه المجموعة فهي Bouillante التي تعتبر مرفأ هاماً للصيد.

جزر Les Saintes

تشبه هذه الجزر البلدات الفرنسية الساحلية، ولكنها تتميز بأنها لا سيارات فيها أبداً، حيث تجد ان الجميع يعتمدون على الدراجات النارية او الدراجات الهوائية أو المشي للتنقلات. تشتهر المنطقة باستقبال عشاق اليخوت وفي أعلى نقطة فيها يتيح "حصن نابوليون" للزوار الحصول على رؤية كاملة للمنطقة وخليجها الذي تعتبره اليونسكو كأجمل الخلجان في العالم.

حديقة غوادلوب الوطنية

أكثر من مليون زائر يقصدون حديقة غوادلوب الوطنية ليشاهدوا مجموعة نادرة وواسعة من النباتات والحيوانات وأنواع فريدة من الطيور، إضافة إلى مسارات المشي والاستكشاف التي تمتد على طول 300 كيلومتر وفي الحديقة كذلك شلالات رائعة والجمال.

بوانت بيير

تعتبر بوانت بيير Pointe Pierre المدينة الأكبر في جزر غوادلوب وهي تعتبر أفضل مكان للتسوّق نظراً لما تضمنه من مراكز تجارية خصوصاً مركز "سانت جون بيرس" إضافة إلى وجود أسواق مفتوحة في الهواء الطلق تعرض منتجات عدة متخصصة مثل الزهور والتوابل الاستوائية وحتى قوارب الصيد.