مدن أوروبية صغيرة للعطلات الرومانسية

الجمال الفريد في تاورمينا

الجمال الفريد في تاورمينا

عطلة ساحرة في جيثورن

عطلة ساحرة في جيثورن

سحر خلاب في هالستات النمسا

سحر خلاب في هالستات النمسا

شوارع تاورمينا وعمارة العصور الوسطى

شوارع تاورمينا وعمارة العصور الوسطى

معالم تاريخية خلابة في تاورمينا

معالم تاريخية خلابة في تاورمينا

ساحة التاسع من ابريل في تاورمينا

ساحة التاسع من ابريل في تاورمينا

جمال فريد في هالستات

جمال فريد في هالستات

قرية جيثورن الخلابة

قرية جيثورن الخلابة

أجواء تاريخية جميلة في تاورمينا

أجواء تاريخية جميلة في تاورمينا

الطبيعة الخلابة في هالستات

الطبيعة الخلابة في هالستات

الطبيعة الساحرة في جيثورن

الطبيعة الساحرة في جيثورن

عند التفكير في وجهة رومانسية يختار الكثيرون الوجهات الشهيرة والأكثر اقبالاً مثل المالديف وبالي وباريس وغيرها من الوجهات السياحية الراقية.

لكننا اليوم بصدد اختيار وجهات رومانسية من نوع آخر، فهي مدن أوروبية صغيرة لا تحظى بالشهرة الكافية أو الاقبال السياحي المطرد، مما يجعلها أكثر مثالية لعطلة رومانسية هادئة.

إليكم هذه المختارات من الوجهات التي تتمتع بالجمال والهدوء في قلب أوروبا الساحرة..

هالستات، النمسا

تقع قرية هالستات في النمسا على ضفاف بحيرة Hallstätter الخلابة وهناك يمكن الانغماس في عالم ساحر من الطبيعة الخلابة والهدوء.

وتعد البحيرة والقرية ضمن مناطق التراث العالمي لليونسكو نظراً لما تتمتع به من جمال فاتن، وهناك يمكن الحصول على عطلة ممتعة ورومانسية.

وفي هالستات يمكن ممارسة الصيد والابحار في قوارب أو ركوب الدرجات حول البحيرة التي تحيط بها الجبال ومشاهدة بساتين الفاكهة وفصائل نادرة من الطيور والحيوانات والأسماك.

كما يمكن الانغماس في جمال القرية وزيارة البلدة وساحة السوق حيث يمكن شراء مختلف انواع البضائع والمأكولات الطازجة والجلوس على المقاهي والمطاعم وزيارة كنيسة الساحة التاريخية.

كما يمكن زيارة الجبال المحيطة بالقرية وممارسة التخييم والرياضات الجبلية مثل التزلج وركوب التلفريك وزيارة الكهوف الجبلية المثيرة.

جيثورن

يمكن ببساطة ترك العالم المعاصر بهمومه اليومية ورائكم والاستعداد لعطلة من السحر في قرية جيثورن الهولندية المفعمة بالجمال والراحة.

انها واحة أو جنة تستقبلكم بالود والزهور الملونة في كل مكان والتكوين الفريد لشوارعها في هيئة قنوات مملوءة بالمياه حيث تستخدم القوارب للتنقل بمحرك كهربائي صامت للحفاظ على الهدوء.

كما يتنقل الكثيرون داخل القرية بإستخدام الدرجات من خلال جسور تتوزع بين أنحاء القرية وتربط أجزائها، وتعد هذه الجولات من الأجمل حول العالم وفقاً للكثير من السائحين.

ويحصل الزائر في جيثورن على هدوء فريد مع لمحات من الماضي خصوصاً مع المنازل المصممة بأسلوب القرون الوسطى مع أسقف من القش.

ويمكن في جيثورن المبيت في هذه البيوت الساحرة التي يقدم بعضها خدمات فندقية والجلوس على المطاعم والمقاهي الجميلة وسط مشاهد الحدائق والمروج والقنوات المائية.

تاورمينا، ايطاليا

تقع تاورمينا شرق جزيرة صقلية وهي تطل على البحر المتوسط وجبل اتنا وهي عبارة عن جنة تعبر عن سحر البحر المتوسط في جمال فريد.

ومع مياه البحر المتوسط الفيروزية الخلابة وسلاسل الجبال الساحرة يمكن الحصول على عطلة رومانسية مثالية لا تنسى وسط هذا الجمال.

وقد انشئت المدينة في العصور الوسطى لذا فهي تنعم بالكثير من العمارة الساحرة وفنون الهندسة التي تتراص بين أزقتها التاريخية في أناقة وسحر وفي قلب المدينة يمكن العثور على فرص التسوق بين متاجر شارع أومبرتو كورسو التاريخي.

كما تضم المدينة آثاراً رومانية وبيزنطية وعثمانية تشهد مرور العديد من الحضارات عبرها، مثل المسرح الروماني والقلعة البيزنطية وقصر النافورة العربية.

وعلى شواطئ تاورمينا يمكن الاسترخاء بين أجمل المنتجعات والمشاهد الخلابة، فهي بمثابة جنة صغيرة منعزلة لذا يقصدها بعض المشاهير للحصول على الخصوصية.

وعلى امتداد الشواطئ تتوفر وسائل الترفيه الممتع للسائحين مثل المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الايطالية والمأكولات البحرية.

ويمكن أيضاً زيارة ساحة التاسع من ابريل التاريخية التي تضم أهم المعالم المعمارية للعصور الوسطى، وقضاء وقت رومانسي ممتع في حدائق تريفيليان.