أجمل المعالم والوجهات السياحية في استونيا

تدعوكم جمهورية استونيا في شمال أوروبا لاستكشافها هذا الشتاء والانغماس في جمالها الفريد والمتنوع بين المعالم التاريخية والأحداث الفنية والثقافية والطبيعة الجميلة.

تقع استونيا على بحر البلطيق وكانت تابعة للاتحاد السوفيتي حتى انهياره، مما جعلها تحتفظ بطابعها التاريخي الساحر خصوصاً في العاصمة تالين كما انها غير مزدحمة بالسائحين مما يجعلها وجهة سياحية اقتصادية رائعة.

وتتمتع استونيا بطابع مختلف عن بقية الدول الاسكندنافية وتتميز بعمارة القرون الوسطى من القلاع والقصور التي يستمتع السائحون بالتجول بين أزقتها ومعالمها الساحرة.

واليوم نتعرف على أهم الوجهات في استونيا والتي تدعوكم لزيارتها واستكشافها..

جزيرة ساريما

خلال زيارة استونيا يستمتع السائح بزيارة جزيرة ساريما التي تتمتع بالقلاع والقصور التاريخية بالاضافة الى الكاتدرائيات والكنائس وطواحين الهواء التي تعود الى العصور الوسطى.

بارنو

تعد مدينة بارنو في استونيا من أهم الوجهات السياحية العلاجية في أوروبا منذ القرن الـ19 حيث يقصدها الزوار للمكوث في المنتجعات والحصول على علاجات الطين والتدليك والعلاج المائي

تالين

مدينة تالين عاصمة استونيا تشتهر بكونها أقدم عاصمة في أوروبا وهي مدينة تاريخية بالكامل محاطة بسور عتيق وتضم الكثير من المعالم المعمارية الخلابة.

ويستمتع السائحون بالتجول في مدينة تالين التي تعود الى العصور الوسطى خصوصاً البلدة القديمة ذات الأزقة والشوارع التاريخية بالاضافة الى القصور والقلاع والحصون والكاتدرائيات.

ممر سانت كاثرين

يقع ممر سانت كاثرين التاريخي في مدينة تالين وهو ممر يربط عدة مباني أثرية عتيقة ببعضها  وينعم بسحر فريد ينقل الزوار الى عمق التاريخ في لحظة واحدة، ويتوفر بطول الممر محلات الهدايا التذكارية والمقاهي.

كاتدرائية ألكسندر نيفسكي

بنيت كاتدرائية القديس ألكسندر نيفسكي في القرن الـ19 حين كانت استونيا تابعة للامبراطورية الروسية فهي تحمل طابع العمارة الروسية التاريخية.

الحديقة الوطنية لاهيما

يمكن لعشاق الطبيعة الاستمتاع بيوم ساحر في أحضان الجمال الخلاب للحديقة الوطنية لاهيما في تالين والتي تتمتع بسحر المروج الخضراء والبحيرات والشلالات.

قلعة تومبيا

تقع قلعة تومبيا التاريخية على هضبة في منتصف استونيا وقد بنيت في القرن التاسع الميلادي بنمط العصور الوسطى أما اليوم فهي مبنى البرلمان الاستوني.

كاتدرائية سانت ماري

عشاق التاريخ يفضلون زيارة كاتدرائية سانت ماري التي تعود الى العصور الوسطى وتم تجديدها عدة مرات خلال القرن الـ17 والـ19 وتعد نموذجاً للعمارة الدينية في العصور الوسطى.

قصر كادريورغ

بني قصر كادريورغ في القرن الـ16 وهو حالياً متحف كادريورغ للفنون وقد تم انشائه بأمر من الامبراطور الروسي بطرس العظيم لزوجته الامبراطورة كاثرين.

تحيط بالقصر حدائق ساحرة مفعمة بالزهور الملونة والمروج الخضراء ويضم مقتنيات فنية متعددة للفنون الأوروبية من القرن الـ16 وحتى القرن الـ20.