افضل 5 مراكز للتسوق في اسطنبول

من لَم يتمتع بالتسوق في شوارع اسطنبول ومراكزها التجارية؟ فالتسوق هناك متعة بحد ذاتها خصوصاً في البازارات الكبيرة خصوصاً "غراند بازار" الذي يعتبر اضخم سوق مغطى في العالم، وليس فقط البازارات هي ما تميز التسوق في اسطنبول فهذه المدينة التاريخية العريقة تعجّ بالمراكز التجارية الضخمة التي ترضي كافة الأذواق. إليكم أفضل 5 مراكز للتسوق في اسطنبول تحوي افضل الماركات العالمية وتجارب تناول الطعام المميزة والكثير من المزايا الرائعة التي ستعجبكم عند كل زيارة.

Mall of Istanbul

يعتبر "مول اسطنبول" الأكبر بين مراكز تركيا التجارية وستجدين فيه الماركات العالمية والتركية. يضم المول 350 متجراً، ومركزا متخصصا بالطعام الغورميه اضافة إلى مركز للفنون ويقدم عروضاً مباشرة وشارعا للفنون التقليدية ومنتزها خاصا كذلك. ويعتبر مول اسطنبول اكبر تجمع لأفضل الماركات التركية.

Istinye Park

اكثر من 300 متجر وسينما IMAX ومجموعة من المقاهي والمطاعم الحصرية ستجدها في هذا المركز التجاري الفخم في اسطنبول. يتميز Istinye Park  بتصميمه المبهر حيث يضم مركزا في الهواء الطلق وفي الداخل سقف زجاجي سيزيد من متعة التسوق في ارجائه. إلى جانب المتاجر الراقية ثمة مفهوم تسوق متخصص فيه تجده في "منطقة الموضة" و"البولفار" و"الساحة" و"ساحة السوق" التي تتوفر ملابس ومنتجات تقليدية، كما يستضيف المول عددا من المطاعم والمقاهي وحتى سوقا للمأكولات.

Zorlu Center

يعتبر هذا المركز التجاري من احدث المولات في اسطنبول حيث يضم مركزا فاخرا للتسوق يضم نحو 180 متجراً، ومقراً للفنون الجميلة اضافة الى فندق 5 نجوم ومكاتب واماكن سكن ما يجعله مدينة مصغرة بحد ذاتها. الى جانب العديد من "عمالقة" الموضة من متاجر وماركات عالمية فإن الفندق يضم عددا من المتاجر الحصرية التي فتحت أبوابها في اسطنبول للمرة الاولى فيه. وبعد يوم تسوّق مميز، اختاروا بين مجموعة من المطاعم الايطالية الشهيرة او المطاعم التركية المحلية اللذيذة. اما مركز الفنون في المول فهو تحفة فنية بحد ذاته ويمكن ان يستوعب 3500 شخص حاضر لفعالياته وتنظم فيه حفلات موسيقية مباشرة ومسرحيات وعروض فنية منوعة.

Kanyon Istanbul

يعتبر "كانيون اسطنبول" جوهرة التسوق في المدينة حيث افتتح مركزه الجديد للتسوق في مايو 2006 ويضم المركز الى جانب المتاجر التجارية مؤسسات ومكاتب و180 مسكناً فاخراً. هذا المركز وسيلة انيقة لمقاربة التسلية والتسوق في محيط هندسي فاخر، مع 160 متجر محلي وعالمي وسينما ومركز للياقة ومقاهي اضافة الى عروض تقام في الهواء الطلق. في قلب المدينة، ستتمتع بالجمع بين التسوق والعمل وعيش تجربة فريدة في محيط مبهر، هذا ما يقدمه باختصار "كانوين اسطنبول" معاً.

Palladium

يقع مركز تسوق بالاديوم في الجزء الآسيوي من اسطنبول وتحديدا في ناحية آتاشيهير النابضة بالحياة وفيه العديد من الماركات التركية والعالمية. ويعرَف بالاديوم بالكرة الزجاجية العملاقة التي يحتضنها وتعتبر من اهم معالم اسطنبول. المول تحفة معاصرة تضم 190 متجراً تتراوح بين اشهر الماركات العالمية وتلك التركية. الى جانب التسوق، ثمة العديد من المقاهي وردهة ضخمة لتناول الطعام وسينما ومسرح.