3 وجهات سياحية جبلية إماراتية لعطلة اليوم الوطني الـ46

غدا تبدأ عطلة اليوم الوطني الإماراتي الـ46، والتي يمكننا فيها الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المميزة المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولأن جمال الطقس في هذه الأيام يحفزنا على النشاط والانطلاق كان لا بد لنا من اختيار وجهات جبلة رائعة تقع في الإمارات يمكن التوجه لها والاسترخاء بين أحضان الطبيعة.

جبل حتا

يقع جبل حتا في بلدة حتا الجبلة التابعة لإمارة دبي وتمتاز البلدة بالهدوء وجمال الطبيعة كما تحتضن بحيرة كبيرة بين الجبال يمكن ممارسة رياضة قوارب الكاياك فيها.
ويمكن أيضا الإقامة في حتا حيث تضم فندق  حصن حتا الجميل والمصنف من فئة الـ4 نجوم.

جبل حفيت

يمكنكم التخلص من همومكم اليومية بمجرد وصولكم إلى جبل حفيت في مدينة العين التابعة لإمارة أبوظبي، وترتفع قمة الجبل 1240 متراً فوق سطح البحر  ليكون ثاني أعلى جبل في الإمارات.
والجميل أنه على ارتفاع 915 م، يقع فندق مركيور جراند وهو عبارة عن منتجع واحة فريد من نوعه ومن فئة الـ4 نجوم، ويوفر الفندق إطلالات رائعة على مدينة العين في حين يمكن الاستجمام به والاستمتاع بكل ما يوفره من مرافق وأنشطة.

جبل جيس

أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة ويقع في إمارة رأس الخيمة وفي بعض المواسم الشتوية تكون هناك فرصة تساقط الثلوج على الجبل.
ويوفر الجبل إطلالات جميلة على المدينة والبحر وكذلك يعتبر الجبل الأشهر في ممارسة الرياضات الجبلة كالتسلق والهايكنج، في حين أن هيئة السياحة في رأس الخيمة ستدشن في هذا الموسم تجربة فيا فيراتا، وهي التسلق الآمن بالحبال (المسار الحديدي) بين شِعاب جبال الحجر.