اجمل مدن سياحية في اسبانيا

من باريو سانتا كروز في اشبيلية

من باريو سانتا كروز في اشبيلية

من المسجد الجامع في قرطبة

من المسجد الجامع في قرطبة

من المتروبول الشمسي في اشبيلية

من المتروبول الشمسي في اشبيلية

مدينة مايوركا

مدينة مايوركا

من شوارع مايوركا

من شوارع مايوركا

من شواطئ تينيريفي

من شواطئ تينيريفي

منتزه العلوم في غرانادا

منتزه العلوم في غرانادا

منازل قديمة في مايوركا

منازل قديمة في مايوركا

من معالم قرطبة

من معالم قرطبة

مدينة قرطبة

مدينة قرطبة

مدينة غرانادا

مدينة غرانادا

قرطبة الجميلة

قرطبة الجميلة

غرانادا غنية بالتراث والمعالم التاريخية

غرانادا غنية بالتراث والمعالم التاريخية

جزيرة تينيريفي

جزيرة تينيريفي

قصر الحمراء في غرانادا

قصر الحمراء في غرانادا

قصر المورق في اشبيلية

قصر المورق في اشبيلية

مدينة تينيريفي الجميلة

مدينة تينيريفي الجميلة

مدينة اشبيلية التاريخية

مدينة اشبيلية التاريخية

قصر في مايوركا

قصر في مايوركا

اهرامات تينيريفي

اهرامات تينيريفي

تجمع اسبانيا كل المقومات لتكون بلدا سياحيا رائدا في العالم. طبيعة خلابة، مدن رائعة عالمية، مطبخ شهي وشعب ودود، كل ذلك يجعل من اسبانيا وجهة ممتازة للباحثين عن مختلف انواع الانشطة. لكن الصعوبة تكمن في اختيار الوجهة المحددة في اسبانيا كونها تضم عشرات الوجهات الرائعة من مدن وجزر وغيرها. تابعوا معنا اليوم اجمل مدن سياحية في اسبانيا حيث لن نختار بينهما مدينتي مدريد وبرشلونة الشهيرتين... واختاروا بينها وجهتكم المقبلة.

مايوركا

مايوركا أكبر جزر الباليار، ووجهة تقدم مجموعة كبيرة من المعالم الطبيعية والأنثروبولوجية. هناك العديد من الأسباب التي جعلت مايوركا واحدة من وجهات العطلات الأوروبية الرئيسية، ولكن لسبب تجدها تحتل المرتبة الأولى عادة بين أفضل الجزر والشواطئ، السبب هو سواحلها الجميلة، خصوصاً في عاصمتها بالما دي مايوركا. يمكنك المشي بين الشوارع المليئة بالتراث الثقافي المادي والمعالم الآثرية كالكنائس والنوافير والحدائق، وتعرف منطقة بالما دي مايوركا خاصة بشاطئها الرملي الطويل الذي يتوفر على العديد من المطاعم ويتميز بحياة ليلية صاخبة. ويعد خليج كان بيكافورت المكان المناسب لقضاء العطلات العائلية. وتمتع بالمنحدرات الشاهقة من الحجر الجيري على طول السواحل الغربية والشمالية من الجزيرة وهي توفر لمرتاديها المياه الفيروزية الصافية للبحر الأبيض المتوسط.

إشبيلية بين اجمل مدن سياحية في اسبانيا

تشكل اشبيلية مزيجاً رائعاً بين الثقافة الاسبانية والحضارة العربية في شمال افريقيا، وتعتبر من اجمل المدن الاوروبية لغناها التاريخي من معالم اثرية وابنية يرجع تاريخها الى العصور الوسطى. من ابرز معالهما قصر المورق وهو قصر تاريخي بناه العرب المرابطون أواخر الألفية الأولى على يد الحكام العرب لإشبيلية وقد استمر الاسبان في تطويره بعد ليصبح بعد ذلك رمزا من رموز المدينة. يتميز القصر بجمال عمراته وتصميمه وحدائقه الرائعة. اما متروبول الشمسية الملونة فمن اجمل معالم السياحة وانتهى بناؤها عام 2004 وهي تحفة فنية رائعة تقع في ساحة في منطقة البلدة القديمة في إشبيلية، يضم المبنى 6 هياكل تشكّل مظلة كبيرة تم صناعتها من الخشب. وتقع باريو سانتا كروز إلى الشرق من البلدة القديمة وفيها مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي وهذه المنطقة هي المغلقة أمام حركة مرور السيارات، كي يستمتع الزوار فيها براحة.

تينيريفي

جزيرة رائعة الجمال تضم الكثير من المعالم السياحية الجذابة ابرزها الحديقة الوطنية التي شُيّدت حول بركان ضخم وصُنفت ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي عام 2007. الى جانب أهرامات غيمار التي يبلغ عددها ستة أهرامات، وتعود بجذورها إلى مدينة أطلنطا الغارقة. وعليك زيارة "اكتشاف الدلفين" وهو عبارة عن طريق للهجرة تمشي به العديد من الحيونات المائية كالدلافين البيضاء والحيتان. وتمتع بالانشطة المائية في سيام بارك تينيريفي التي تحتل المرتبة الأولى بين الحدائق المائيّة الأوروبيّة من حيث المساحة. وتتميز شواطئ تينيريفي بالرمال الذهبية، والرمال السوداء، والحصى، كما تشتهر بالمنحدرات المذهلة، وبروعة الصخور. ويعتبر متحف الطبيعة والإنسان من أكبر المتاحف الإسبانيّة، ويقع جغرافياً في مدينة سانتا كروس دي تينيريفي في الجزيرة، ويقدم عدة مجموعات من القطع الفرعونيّة المصريّة، والأواني الفخاريّة البربريّة. ولا تفوت زيارة كاتدرائيّة سان كريستوبال دي لا لاغونا الفاخرة بهندستها.

غرانادا (غرناطة)

من اشهر المدن الاندلسية التاريخية وهي مدينة جبلية ترتفع عن سطح البحر بحوالي 700 متر على سفوح جبال سييرا نيفادا. وتعتبر من اهم المناطق السياحية في اسبانيا لما تحتويه من معالم اسلامية بارزة. قصر الحمراء من واروع الاثار الاندلسية يأتي لزيارته أربعة ملايين سائح سنويا من مختلف ارجاء العالم والبعض يأتي الى اسبانيا خصيصاً للتعرف على الحضارة الإسلامية وروعتها في بدائع الصنع والفن عند قصر الحمراء في غرناطة وتم تشييده على يد الملك أبو عبد الله محمد الأول. اما حي البيازين فمن اجمل الاماكن السياحية وهو حي اندلسي قديم مازال يحتفظ بهويته، يقصده الكثير من السياح لرؤية معالمه التاريخية التي تتجسد بشوارعه الضيقة وابنيته الجميلة، الحي مصنف لدى منظمة اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي. وتعد كاتدرائية غرانادا من اشهر معالم المدينة حيث تمتاز بتصميمها المعماري الذي يجمع بين الطراز القوطي والنهضوي. ونختم جولتنا في غرناطة في منتزه العلوم وهو مكان رائع لنزهة مع العائلة يجمع بين المعرفة والترفيه ويستقطب الكثير من الزوار. يقع المتحف على مساحة تقدر بـ 70 الف متر مربع ويضم العديد من الاقسام منها المرصد الفلكي وقسم الفيزياء والميكانيك وقسم تفاعلي مخصص للتجارب التي تناسب الاطفال...

كوردوبا (قرطبة)

قلب الأندلس النابض بالحكمة والمعرفة والثقافة، دخلها المسلمون عند فتح الأندلس وطوروها وعمروها فقد تأسست في فترة الإمبراطورية الرومانية في القرن الثاني للميلاد، وما تزال بعض الآثار من تلك الفترة حاضرة حتى اليوم مثل قناة المياه الرومانية. من المعالم الأثرية البارزة في قرطبة المسجد الجامع الذي كان أكبر مسجد في العالم. وثمة الأسوار العربية،التي ما زالت قائمة في بعضها ومحافظة على طابعها ومعمارها الأصليّ.

وما زالت "الحمامات العربية" تحافظ على طرازها المعماريّ القديم، حيث يوجد في قرطبة حمامان: الكبير، والثاني وهو عبارة عن حمامات عامة صغيرة، وجميعها موجودة بالقرب من المسجد الجامع. اما مدينة الزهراء فمقرّ الخلافة الأندلسية ويقع خارج قرطبة، وهو عبارة عن مدينة صغيرة متكاملة فيها القصر والحدائق وخلافه. مجموعة من الأحياء القديمة المجاورة للمسجد الجامع وفيها عدة بيوت أندلسية قديمة.