وجهات سياحية اسيوية في الشتاء

هل تبحث عن عطلة مختلفة في الشتاء هذا العام؟ وجهات سياحية اسيوية في الشتاء توفر الكثير من المتعة والفرادة مع مناخ معتدل ورائع في الكثير منها في وقت أن أنحاء أخرى من العالم تعيش بردا وشتاء قارساً. ما رأيك ان تكتشف معنا وجهات سياحية اسيوية في الشتاء لتزورها هذا العام وتختبر سحر وفرادة آسيا؟

كمبوديا

وجهة مميزة يمكنك ان تقضي فيها يوما شتويا كاملا من دون ان تفكر بكيفية حماية يديك من البرد! الطقس في كمبوديا ليس مشمساً دوماً ولا باردا جدا ما يوفر لكل اجازة شتوية مثالية لكل ولعائلتك. إن اردت استعادة اجواء الصيف يمكنك التوجه الى شاطئي "لونلي" او "كوكونات" الممتازين. اما ان اردت مشاهدة واحدة من عجائب الدنيا السبع يجب عليك التوجه الى معبد "انغكور وات" وهو اكبر مزار ديني في العالم.

أندونيسيا

الى جانب بالي الشهيرة، تضم اندونيسيا معالم سياحية اخرى رائعة ويمكنك ان تزورها خلال الشتاء. نختار لكم مثلا بلدة يوغياكارتا المثالية لاكتشاف مجموعة من المعابد الرائعة في اندونيسيا. وبعد زياراتكم التاريخية الثقافية، ما رأيكم ان تخطوا نحو جولة في المياه الرائعة في راجا آمبات التي تعني "الملوك الـ4" وتسمتعوا بالسباحة في عز الشتاء.

لاوس

عندما نتحدث عن وجهات سياحية اسيوية في الشتاء قد لا يخطر هذا البلد على بالكم. لكن التجربة التي ستحصلون عليها عندما تزورون لاوس مختلفة ومميزة، إذ أنه يضم مثلاً الشلالات الأروع في جنوب شرق آسيا خصوصاً في بولافين بلاتو في القسم الجنوبي من البلاد. ويمكنكم كذلك اكتشاف العاصمة فينتيان وتحديداً فيها معبد وات سي موانغ الذي يزروه الآلاف سنوياً.

ميانمار

يعرف هذا البلد كذلك بـ"بورما" سابقاً ويعتبر الاكبر في اليابسة بمنطقة جنوب شرق آسيا. تعتبر باغان وسط البلاد واحد من اروع المواقع الأثرية في العالم ويمكنك ان تكتشف المنطقة خلال جولة في المنطاد. وتستمر فترة هذه الجولات بين اكتوبر ومارس. اما العاصمة يانجون فاكتسبت لقب مدينة الحدائق في الشرق، بفضل امتلاكها للكثير من الحدائق والمتنزهات والأشجار الاستوائية المورقة، كما تضم عددا كبيرا من المعابد والأسواق والمتاحف.

الفيليبين

في الفيليبين أكبر مجموعة من الجزر الاستوائية في العالم في المحيط الهادئ ومعظمها رائع الجمال مع الرمال البيضاء، الوردية وحتى السوداء... لذلك فإنه لا يمكنك اختيار وجهات سياحية اسيوية في الشتاء من دون ذكر الفيليبين. يمكنكم كذلك زيارة مدينة دافاو في جنوب البلاد، وهي من الوجهات المحببة وخاصة لعشاق المحميّات الطبيعية والسياحة البيئية، وتضم المنطقة العديد من المزارات المهمة مثل محمية وحديقة "عدن" الطبيعية، التي تأخذ السائح في عالم من الغابات الكثيفة والحياة البرية البسيطة.

تيمور الشرقية

بلد واعد بالفرص السياحية التي ستتعرف اليها خلال زيارتك اليه. فانت كنت من محبي رحلات السير ومراقبة النجوم في الوقت نفسه فإن زيارة جبل راملو توفر لك فرصة نادرة للمزج بين هاتين المتعتين. وتقع الجبال على جانبي ديلي العاصمة التي تقع على جانب البحر. وتتميز سواحل تيمور الشرقية بالشعاب المرجانية وبالشواطئ العذراء.

فيتنام

تمتلك فيتنام وجها آخر جميلا لا علاقة له بالحرب كما تصورها معظم الافلام. وقد أصبحت من الوجهات السياحية الحديثة التي تلقى إقبالا متزايدا في عالم السفر. يُعد خليج هالونج جوهرة السياحة الثمينة في فيتنام، وهو من الوجهات المحببة للمسافرين من جميع أنحاء العالم بحيث يشهد تجمعات حاشدة من السائحين في مواسم الذروة، رغم الطقس المعتدل طوال السنة. و تستحق مدينة هوي أن أن تكون على لائحة المدن التي يجب زيارتها في فيتنام نظرا لتاريخها العريق الذي يتجاوز الألفي عام، يشعر القادم إلى هذا المكان بأنه في أحد القرى الخيالية من العصور الغابرة.