قنوات مائية ساحرة تستحق الزيارة

تعد زيارة القنوات المائية في الوجهات السياحية المختلفة من أجمل التجارب المثيرة للاسترخاء والمتعة، بمشاهد ساحرة من امتزاج الطبيعة والعمارة والتاريخ.

وتتمتع العديد من المدن حول العالم بوجود قنوات مائية شهيرة تجلب آلاف الزائرين سنوياً للاستمتاع بجمالها الخلاب وأشهرها على الاطلاق القنوات المائية في فينيسا.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة ساحرة من القنوات المائية التي تستحق الزيارة والانغماس في جمالها الفريد..

جيثورن

تنعم قرية جيثورن الهولندية بجمال خلاب وساحر حيث تعد زيارتها بمثابة الولوج الى أبواب واحة الراحة والهدوء الساحر بجمال الطبيعة الفريد.

وفي جيثورن يمكن الحصول على جولة بالقوارب في القنوات المائية الخلابة وهي وسيلة التنقل الوحيدة حيث أن المدينة بكاملها تربط بينها قنوات مائية.

وفي خلال الجولة ستحصلون على جرعة فريدة من الاشباع الروحي بفضل الجمال الفائق الذي تتمتع به المدينة في حدائق مفعمة بالزهور والورود والمباني القديمة والمقاهي والمطاعم المطلة على القنوات.

أنسي

في مدينة أنسي الفرنسية توجد قناتين مائيتين تنعمان بجمال استثنائي، وفيما مضى استخدمت هذه القنوات في التجارة بين المدينة والمدن المحيطة بها.

أما اليوم فهذه القنوات تعد من أهم المعالم السياحية في المنطقة ويفضل السائحون التجول فيها بالقوارب لمشاهدة مناظر العمارة الجميلة وجبال الألب الفرنسية.

ستوكهولم

تعد القنوات المائية في ستوكهولم من أهم المعالم السياحية في المدينة، فهذه المنطقة التي بنيت من قبل الفايكنج في العصور الوسطى تحظى بزيارات سياحية كثيفة لمشاهدة القنوات.

وسبب وجود قنوات ستوكهولم هو بناء المدينة فوق 14 جزيرة مما جعل القنوات المائية تربطها ببعضها حيث يمكن التجول فيها بالقوارب أو الجسور العريقة.

جنت

في بلجيكا لا تفوتوا زيارة القناة المائية الخلابة في مدينة جنت، والتي تحيط بها أجمل معالم العمارة في العصور الوسطى تجاورها العمارة العصرية في أناقة فريدة.

وتنعم جنت بهدوء ساحر حيث يعشق الزائرون الحصول على جولة بطول القناة المائية في القوارب والتي تتمتع بالعديد من المقاهي والمطاعم على ضفتيها في أجواء فريدة لا تفوت.

امستردام

في العاصمة الهولندية أمستردام لا تفوتوا الاستمتاع بجمال القنوات المائية التي تعبر المدينة والتي تأسست في القرن السابع عشر.

وبطول القنوات يمكن الاستمتاع بجولات القوارب ومشاهدة العديد من الأنصبة التذكارية الهامة والعمارة الهولندية التاريخية والمعاصرة.

بروج

في مدينة بروج البلجيكية الساحرة ينعم الزائرون بالجمال الخلاب للقنوات المائية التي تجاورها معالم العمارة في القرون الوسطى وأهم المعالم التاريخية.

وتوصف بروج بأنها فينيسيا الشمال نظراً لما تنعم به من جمال ساحر فهي شاهد حي على الحضارة الأوروبية الملهمة التي سادت فيما مضى.