افضل 10 اماكن ننصحك بزيارتها في دبي

من خور دبي

من خور دبي

من حي الفهيدي التاريخي

من حي الفهيدي التاريخي

من الممشى والشاطئ في جميرا بيتش ريزيدنس

من الممشى والشاطئ في جميرا بيتش ريزيدنس

من الانشطة في صحراء دبي

من الانشطة في صحراء دبي

من داخل دبي مول

من داخل دبي مول

من متحف الاتجاد

من متحف الاتجاد

نخلة جميرا

نخلة جميرا

منتجعات داخل نخلة جميرا

منتجعات داخل نخلة جميرا

من مرسى دبي

من مرسى دبي

مرسى دبي

مرسى دبي

متحف الاتحاد

متحف الاتحاد

برج خليفة

برج خليفة

برج خليفة ليلا

برج خليفة ليلا

الممشى والشاطئ في جميرا بيتش ريزيدنس

الممشى والشاطئ في جميرا بيتش ريزيدنس

حي الفهيدي

حي الفهيدي

خور دبي

خور دبي

قناة دبي المائية

قناة دبي المائية

رحلة في قناة دبي المائية

رحلة في قناة دبي المائية

دبي مول

دبي مول

اكتشف صحراء دبي

اكتشف صحراء دبي

دبي مدينة المفاجآت التي لا تنتهي والإبهار السياحي الجذاب الذي يستقطب ملايين الزوار من حول العالم، فمدينة دبي في الامارات تتميز بالمواقع ونقاط الجذب السياحية التي تناسب جميع الاذواق والاهتمامات. لذلك نختار لكم اليوم افضل 10 اماكن ننصحك بزيارتها في دبي خصوصاً ان كانت زيارتك هي الاولى لهذه المدينة النابضة بالحياة مع العلم ان الاماكن التي تستحق الزيارة في دبي اكثر من ذلك بكثير!

برج خليفة

يشقّ برج خليفة عنان السماء بارتفاع 828 مترًا، وهو يجمع بين الفن الراقي والجمال الهندسي والتراث العريق. وتضمّ قمة البرج في الطابق 124 منصّة للمراقبة في الهواء الطلق وأحدث إضافة تمّت للبرج هي منصّة "في عنان السماء" التي تتميز بمناظرها الأخّاذة. وفي الطابق 122، يقع مطعم أتموسفير الأنيق الذي يعدّ أعلى مطعم في العالم ويتميّز بإطلالته الرائعة كما يعتبر برج خليفة جنّة عشاق الفنون في العالم فهو يضمّ أكثر من 1000 عمل فنّي أبدعه فنانون من الشرق الأوسط والعالم خصّيصاً للبرج.

خور دبي

في تناقض وتماوج رائع بين الحداثة والعراقة، قد تعرف دبي بتألّق أبراجها الشاهقة، إلا أنّ خورها كان وسيبقى القلب الحقيقي للمدينة. ويعتبر خور دبي شاهدا على تاريخ الإمارة، إذ تحتضن متحف دبي والأزقة المتعرّجة لأسواق الذهب، والتوابل والأقمشة. عندما تكون في الخور، لا تفوّت ركوب القوارب التقليدية في رحلة عبر المياه.

دبي مول بين افضل 10 اماكن ننصحك بزيارتها في دبي

يقع دبي مول بجوار برج خليفة مباشرةً. لا يكفي إطلاق اسم مركز للتسوّق لوصف هذا المشروع الضخم. فبالإضافة إلى أكثر من 1200 متجر و150 مطعمًا، يحتضن المكان مدينة ملاهٍ مسقوفة، وحلبة جليدية، وشلالاً داخليًا هائلاً، ونافورة راقصة في الهواء الطلق فضلاً عن دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية الضخمة...

نخلة جميرا من افضل 10 اماكن ننصحك بزيارتها في دبي

جزيرة من صنع الإنسان على شكل نخلة، تجدها فقط في دبي. تُعد نخلة جميرا من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم وتضم باقة كبيرة من الفنادق الفاخرة على غرار والدورف أستوريا، وفيرمونت، وون آند أونلي، وجميرا زعبيل سراي والأبرز على الإطلاق فندق أتلانتس النخلة الأسطوري. كما أنّ الوصول إلى النخلة سهل مع عبور خط حديدي أحادي أسفل القناة التي تتصل بنظام الترام البري.

مرسى دبي

مرسى دبي هو أكبر مرسى من صنع الإنسان. متّع ناظريك بعدد من أطول المباني السكنية في العالم، فيما تتنزّه على طول الممشى في مرسى دبي كما يمكنك مشاهدة هذه المناظر من المياه وأنت تُبحر من نادي مرسى دبي لليخوت.

حي الفهيدي التاريخي

يُعتبر حي الفهيدي التاريخي في بر دبي أحد أقدم الأحياء في المدينة ومن افضل 10 اماكن ننصحكم بزيارتها في دبي. يمكنك زيارة مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري حيث يتسنى للزوار المشاركة في صفوف اللغة العربية، والجولات التراثية والزيارات إلى المسجد. يمكنك كذلك ان تستقل القارب والذهاب في جولة مذهلة إلى الأسواق في الجانب الآخر من الخور.

اختبر روعة الصحراء

اختبر روائع الصحراء العربية، حيق يمكنك ان تقوم برحلة سفاري في الصحراء بأسلوب دبي، مع جولات القيادة على الطرق الوعرة، وركوب الدراجات ذات الأربع عجلات والتزلج على الرمال تليها حفلات مشاوي تقليدية، ورسم الحنّاء والركوب على الجمل. وننصحك كذلك بتجربة عشاء السفاري التراثي. وان اردت قضاء ليلة لا تنسى وسط الكثبان الرملية يمكنك تحقيق ذلك في منتجع وسبا المها الصحراوي أو منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي.

متحف الاتحاد

اكتشف تاريخ الإمارات العربية المتحدة المعاصر في أحدث مركز ثقافي - متحف الاتحاد. يشمل المتحف الجديد والكائن مجموعة من الأجنحة التفاعلية التي تعتمد على الصور والأفلام وغيرها الكثير لتقدم للزوار فرصة اكتشاف تاريخ الإمارات العربية المتحدة.

الممشى والشاطئ في جميرا بيتش ريزيدنس

"ذا بيتش" مقابل جميرا بيتش ريزيدنس هو المكان المثالي لمحبي التسوق وتناول الطعام ومشاهدة الأفلام والذهاب إلى الشاطئ في مكانٍ واحد مع موسيقى الدي جي الصاخبة التي تلهب المكان في عطلة نهاية الأسبوع، والسينما الصيفية التي تقام في الهواء الطلق والحديقة المائية الشهيرة المصمّمة للترفيه عن ينبض جميرا بيتش ريزيدنس دومًا بالنشاط والحيوية.

قناة دبي المائية من افضل 10 اماكن ننصحك بزيارتها في دبي

تمتدّ قناة دبي المائية على مسافة 3.2 كلم من الخور في دبي القديمة باتجاه الخليج التجاري قبل أن تصبّ في الخليج العربي. ساهمت قناة دبي في إنشاء نحو 80 ألف متر مربع من المساحات العامة والمرافق الترفيهية على الواجهة البحرية مثل مسار للركض لمسافة 3 كلم ومسار للدرّاجات الهوائية لمسافة 12 كلم. يمكن رؤية شلاّل القناة الرائع من الخليج التجاري في دبي أو تأمّل منظر القناة من بعض أحدث الفنادق في دبي مثل فندق دبليو وفندق سانت ريجيس. ويقع ذا أتريوم، وهو سلسلة من خمسة مطاعم، على الواجهة البحرية للقناة.