وجهات سفر رائعة لعطلة عيد الأضحى المبارك

يأتي عيد الأضحى المبارك ويقرر فيه كثير من الناس السفر إلى وجهات معتادة أو وجهات جديدة لاستكشاف أماكنها و برفقة الأهل أو الأصدقاء.

وهذا العام يصادف العيد أو أيام شهر سبتمر، لذا إختارت لكم مجلة هي وجهات رائعة بطبيعة مذهلة وطقس معتدل لتستمتعوا وتجددوا نشاطكم فيها:

النمسا

بلد عريق يتمتع بمناظر طبيعية رائعة وإطلالات بانورامية مذهلة على البحيرات والجبال، وفي فينا يمكن الاستمتاع بزيارة المتاحف وسماع الموسيقى بالإضافة إلى التسوق الفاخر في المنطقة التي تعرف بالـ "U" الذهبي" وهي تتشكل من ثلاث شوارع Kärntner Straße و Graben و Kohlmarkt.

أما سالزبورغ وهي مسقط رأس الموسيقار موزارت، فهي مدينة كاملة الأوصاف للسائح وهي تعرف أيضاً كموقع تصوير فيلم ذا سوند أوف ميوزك (صوت الموسيقى). 

وتشتهر بمركزها التاريخي المدرج بقائمة اليونسكو للتراث العالمي وساحاتها الواسعة وبنوافيرها، وبجبالها البانورامية الساحرة، بل تتميز المدينة بزخرفتها المعمارية التي تتناغم مع المناظر الطبيعية.

الجبل الأسود

الطبيعة أولاً في هذا البلد الأوروبي الجميل، مونتينيغرو تعتبر من أجمل الوجهات الصاعدة مع كل ما تضمه من مقومات سياحية كبيرة بدءً من المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة، وشواطئها على البحر الأدرياتيكي وطقسها المعتدل في شهر سبتمبر.

وتتمتع مونتينيغرو بكنوزها التاريخية والثقافية، من بينها بلدتان هما بيراست وكوتور اللتان تُصنّفان من المواقع التراثية العالمية في قائمة منظمة اليونسكو، وجزيرتان تاريختان هما "سيدة الصخور"، و"سان جورج".

زنجبار

يمكن وصف زنجبار بأنها جزيرة تسبح في مياه المحيط الهندي الرقراقة والدافئة، وتتمتع الجزيرة الهادئة ذات الحكم شبه الذاتي تابع لتنزانيا بمعالم هندسة معمارية تعود للقرن التاسع عشر في منطقة ستون تاون.

وتتميّز شواطئ زنجبار بمياهها بلون الياقوت ورمالها البيضاء ويعمّها جوّ من الاسترخاء التام.

ويمكن للزوار استكشاف جزيرة التوابل والسير في مناطقها الجميلة أو الغوص في مياه الأرخبيل أوالتزلج الشراعي على الماء، كما يمكن التوجه إلى الشمال من غابة كيونجوا بونغوي وهناك ستجدون كهوف كيونجوا التي تستحق المشاهدة ولكن يجب الحذر فهي مليئة بالخفافيش.

اليونان

الجزر في اليونان مقصد سياحي عام فاليونان بلد جزيرة ميكونوس، سانتوريني، كريت، رودس وغيرها الكثير حيث المنحدرات الجبلية والشواطئ الرملية والقرى الجذابة إلى جانب الكنوز التاريخية وآثار الحضارة الإغريقية القديمة، في حين أن المأكولات اليونانية الشهية يمكنكم أو تتذوقوها في كل مكان ولاسيما السلطة اليونانية.